السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب نعيم: القرارا الاسرائيلي سببه ضعف التفاعل الشعبي والعربي

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 10:47 )
غزة-معا- أكدت أ.هدى نعيم النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح في غزة ان قرار الاحتلال الاسرائيلي بترحيل آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية سببه ضعف التفاعل الشعبي والعربي مع القضية الفلسطينية وهو الذي أعطاه غطاء لتنفيذ مخطط قرار الترحيل لآلاف المواطنين من الضفة الغربية .

وقالت نعيم في بيان وصل "معا":" ضعف التفاعل الشعبي العربي والإسلامي مع القضية الفلسطينية وأحداثها المتسارعة على الساحة من تهويد للمقدسات الإسلامية وهدمها منح إسرائيل الشعور بالقوة والدعم والغطاء لتنفيذ مخططاتها لتصفية القضية الفلسطينية أرضا وشعبا واتخاذ قرارات وتنفيذها".

وأشارت نعيم إلى أن تلك القرارات تهدف إلى الاستيلاء على الأرض الفلسطينية وطرد أهلها منها وطمس أي هوية أو تراث للفلسطينيين وحضارتهم في هذه الأماكن المقدسة لاسيما وأن سحب أوباما مشروعه _رغم التحفظات الفلسطينية بشأنه _ وذلك لعدم تمكنه من فرض أية التزامات على إسرائيل .

وحذرت نعيم من تداعيات هذا الصمت الدولي مضيفة بقولها :"إن لم يكن هناك وقفة فلسطينية موحدة بوجه الاحتلال أولا ومواقف عربية موحدة ورسمية لاجمة لهذا الاحتلال فسيكون هذا العام 2010 هو الأخطر على القضية الفلسطينية، وسيمارس فيه الاحتلال خطوات متسارعة لإنهاء مشروعه الاستيطاني التصفوي".