الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب شمال غزة يبدأون حملة زيارات واسعة لعوائل الأسرى

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- بدأ نواب كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية بمحافظة شمال غزة اليوم وضمن فعاليات أسبوع التضامن مع الأسرى بحملة زيارات واسعة لعدد من عائلات الأسرى ذوي المحكوميات العالية في سجون الاحتلال ، وتضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية وإضرابهم عن الطعام والزيارات.

وشملت الجولة الأولى من الزيارات عوائل الأسرى جلال اللوح والمحكوم مدى الحياة وعائلة الأسير عماد أبو ريان والمحكوم 41 عاما وعائلة الأسير محمود نمر شاهين وكلهم من محافظة شمال غزة .

وقال م.حسام الرملاوي مدير مكتب نواب محافظة شمال غزة أن حملة الزيارات هي جزء من مجموعة زيارات ستنفذها كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية خلال الأيام القادمة في كافة محافظات قطاع غزة وضمن فعاليات أسبوع التضامن مع الأسرى داخل السجون.

وأشار الرملاوي أن زيارات النواب بمحافظة شمال غزة لعوائل الأسرى ستشمل أكثر من 20 عائلة أسير كمرحلة أولى، موضحا أنه ستيتبعها مراحل أخرى ستشمل زيارات لبقية عوائل النواب.

وفي نهاية الزيارات قدم النواب دروعا تكريميا لعوائل الأسرى وأكدوا وقوفهم ودعمهم الكامل لقضية الأسرى ومواصلة الطريق والعمل حتى تحريريهم كافة من زنازين وسجون الاحتلال.

الجدير ذكره أن الأسير جلال اللوح كانت قد اختطفته قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 12/7/1994م ومحكوم عليه بالسجن الفعلي مدى الحياة، أما الأسير أبو ريان كان قد اعتقل بتاريخ 24/3/1991م وكانت المحكمة الاسرائيلية قد أصدرت حكماً بالسجن عليه لمدة 41 عاما وستة أشهر قضى منها ما يقارب (19) عاما.