الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح دون نساء- مركزية فتح توصي بتعيين ابو ردينة عضوا فيها

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا- وافقت اللجنة المركزية لحركة فتح في اجتماعها الأخير الذي عقد أول من أمس بمدينة رام الله على توصية بتعيين المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة عضوا فيها.

جاء ذلك في تصريح خص به عضو مركزية فتح محمود العالول شبكة "معا" الاذاعية وكشف ان المركزية وافقت على التوصية التي ستعتمد في حالة مصادقة المجلس الثوري عليها كما تنص عليه اللوائح، متوقعا ان تاتي مصادقة الثوري لتكمل ترشيح المركزية لابو ردينة.

من الجدير ذكره بان عدد أعضاء مركزية فتح وفق النظام 22عضوا، وتم انتخاب 18 عضوا بالانتخاب المباشر من قبل المؤتمر العام السادس الذي عقد في آب/ اغسطس الماضي في مدينة بيت لحم.

ويخول النظام الداخلي لحركة فتح اللجنة المركزية باضافة 4 اعضاء بشرط مصادقة المجلس الثوري عليهم.

وكانت المركزية قد اوصت بتعيين كل من صخر بسيسو وزكريا الاغا من قطاع غزة وصادق عليهما المجلس الثوري في وقت سابق بينما يأتي تعيين ابو ردينة رابعا ومكملا للاضافات، في حين كان الثالث قد اضيف عندما تساوت اصوات د.نبيل شعث مع د.محمد اشتية لينجح بالانتخاب في المؤتمر السادس 19 عضوا بدلا من 18 عضوا.

وبهذا تكون مقاعد اللجنة المركزية قد اكتملت دون أن تنجح حركة فتح بإضافة امرأة بالرغم من ترشح عدد منهن في الانتخابات داخل المؤتمر، ولكن دون نجاح بحجز أي مقعد وكان يتوقع أن تشغل امرأة مقعد واحد على الأقل في الإضافات.

ومن المتوقع ان يعقد المجلس الثوري للحركة اجتماعاته ما بين (23 - 25 نيسان الحالي) بعد ان كان مقررا في 15 نيسان الا ان التزامات الرئيس ابو مازن الخارجية كانت السبب في التأجيل.

وباضافة د. ابو ردينة يصبح في مركزية فتح 7 اعضاء يحملون درجة الدكتوراة وهم (د.عريقات ود.محيسن ود.القدوة ود.شعث ود.اشتية ود.ابو ردينة ومروان البرغوثي).