الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تُشجر مدرسة "معن" في رفح بمشاركة عدد من الطلبة

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- اقامت وزارة الزراعة المقالة وبمشاركة طلاب مدرسة "معن" الابتدائية للاجئين في محافظة خان يونس جنوب القطاع، بزراعة عشرات الأشتال، وذلك بحضور وفد من الوزارة ضم م.نبيل الناعوق مدير الغابات والمراعي وطاقم من العلاقات العامة والإعلام وعدد من المهندسين الزراعيين من مديرية زراعة خان يونس.

وأكد م.نبيل الناعوق مدير دائرة الغابات والمراعي، أن هذا العمل يأتي في إطار دعم وزارة الزراعة المستمر للمؤسسات والجامعات، مشيراً إلي استعداد الوزارة لتزويد المدارس بالأشجار والأشتال شريطة المحافظة عليها ورعايتها بشكل دائم.

وفي السياق ذاته أعلن الناعوق أنه تم مطلع العام الحالي توزيع آلاف الأشتال علي البلديات و المؤسسات الحكومية والأهلية، مبيناً أن الأشتال والأشجار التي تم توزيعها تتنوع ما بين حرجية ومثمرة وأشتال زينة.

وأكد الناعوق أن طواقم الوزارة قامت بالإشراف على زراعة الأشتال بشكل منظم من أجل المحافظة على ديمومتها، موضحاً أن إدارة الغابات والمراعي بالوزارة دأبت علي زراعة آلاف الأشجار الحرجية بشكل مستمر في الطرقات والأماكن العامة وفي محيط المدارس والمساجد بهدف إعطاء هذه الأماكن طابع جمالي.

من جانبه شكر أ.علي المدهون مدير مدرسة ذكور معن وزارة الزراعة المقالة على اهتمامها، مشيداً بجهود المهندسين الزراعيين الذين أشرفوا على زراعة الأشتال بمشاركة طلاب المدرسة.