الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يزور جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين ومدرستها

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 16:22 )
قلقيلية - معا- زار قاضي قضاة فلسطين د.تيسير التميمي جمعية قلقيلية الخيرية للممكفوفين والمدرسة التابعة لها للتأكيد على اهتمامه بذوي الحاجات الخاصة والاطلاع على سير عملها واحتياجاتها.

وتجول التميمي برفقة قاضي قلقيلية الشرعي الشيخ مالك داود والوفد المرافق له في أروقة الجمعية ومدرستها والغرف الصفية والتقى طلابها ووقف عن كثب على سير العمليتين التربوية والتعليمية فيها، كما استمع الى شرح من مدير المدرسة أ. صالح شلويت حول أوضاع المدرسة والظروف المالية الصعبة التي تمر بها مطالبا اياه العمل بكل جد لتوفير الدعم اللزم لها.

وقدم نعيم سويلم رئيس الجمعية شرحا حول احتياجات الجمعية والمدرسة الأساسية خاصة فيما يتعلق يتوفير الرواتب للمعلمين والمعلمات فيها , مقدما شكره العميق لسماحة قاضي القضاة على تلبية الدعوة لزيارة هذه المؤسسة حديثة التأسيس التي تقدم خدمة التعليم المجاني للطلبة المكفوفين وضعاف البصر.

من ناحيته فقد أبدى قاضي القضاة اعجابه مما شاهده وتقوم به ادارة الجمعية من مهام في غاية الصعوبة تجاه هذه الشريحة التي فقدت نعمة البصر ,خاصة في ظل انعدام الموارد المالية والتمويل، مؤكدا على ضرورة تقديم الدعم المادي والمساندة لهذه المؤسسة الرائدة سواء من الجانب الرسمي أو الأهلي , حت تتمكن من القيام بالواجبات الملقاة على عاتقها تجاه طلبتها والمكفوفين بصورة عامة.

ووعد قاضي القضاة بالعمل في كل الاتجاهات وعى مختلف الصعد , لتوفير الدعم الذي يمكن هذه الجمعية من الاستمرار في عملها ودورها الريادي في هذا المجتمع.