الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يلتقي وفدا هولنديا

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة العمل د. حسن الخطيب وفدا هولنديا ضم يانك دوبونت من مؤسسة سبارك وانك افرز من مؤسسة بيدنت ورك اللتين تعملان في مجالات تطوير التعليم العالي والريادية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث بحث معه أوجه التعاون والتنسيق لصالح خلق مزيد من فرص العمل في فلسطين.

واطلع د. الخطيب الوفد على أهداف الوزارة الإنمائية ورؤيتها الإستراتيجية لتعزيز قطاع العمل والعمل اللائق خاصة في المناطق الريفية حيث أشار إلى أن الوزارة تعمل على تطوير خمسة محاور رئيسية: التشغيل، والتدريب المهني، والتفتيش، السلامة والصحة المهنية، والتعاونيات والجندر وذلك للارتقاء بقطاع العمل وتوفير مزيد من فرص العمل خاصة في صفوف خريجي الجامعات خاصة من النساء حيث اشار إلى ان نسبة البطالة وصلت إلى نحو30،2% في كل من الضفة وغزه وذلك حسب التعريف الموسع للبطالة.

كما بين د.الخطيب الصعوبات التي تواجه سوق العمل الفلسطيني والمعيقات التي تقف حائلا أمام استيعاب المزيد من العمالة الفلسطينية في سوق العمل الفلسطيني وامام احداث تنمية اقتصادية لا سيما الإجراءات الإسرائيلية التي تعمل على تقطيع أوصال الوطن من خلال اقامة المئات من الحواجز التي تقيد حركة الناس والبضائع وما يترتب عليه من تبعات سلبية تلقي بظلالها على الواقع الفلسطيني الاجتماعي والاقتصادي.

وأعرب د. حسن الخطيب للوفد عن شكره الجزيل لأصدقاء الشعب الفلسطيني من الهولنديين والمتضامنين والمتعاطفين معه الذين يشاركونه الآلام والهموم والظروف الصعبة التي طالت شتى مناحي الحياة، داعيا ممثلي المؤسستين إلى تقديم الدعم المادي والفني في المستقبل لوزارة العمل والمجالات الحيوية التي تضطلع بها لا سيما مجال التدريب المهني واحتياجاته.

من جهته قدم الوفد عرضا لما تقوم به المؤسستان اللتان تعملان على بلورة مشروع خاص بدعم من الحكومة الهولندية لتعزيز الريادية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم للخمسة الأعوام القادمة حيث ان هذه اللقاءات ستستمر وانه سيعمل على توثيق التعاون وتمتين العلاقة مع الوزارة وكافة الاطراف ذات العلاقة.