الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في شتوتغارت تحتفل بذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:22 )
بيت لحم- معا- برعاية سفير فلسطين في ألمانيا هائل عادل الفاهوم وبحضور ممثلين عن معظم فروع الجالية الفلسطينية وممثلين عن المؤسسات الوطنية الفلسطينية والعربية في ألمانيا وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في شتوتغارت والمدن الألمانية الأخرى، أقامت الجالية الفلسطينية في شتوتغارت حفلاً وطنياً بمناسبة الذكرى الـ 34 ليوم الأرض.

وقد ألقى السفير هائل الفاهوم كلمة أبرز فيها عظمة يوم الأرض، والتضحيات التي قدمها أبناء فلسطين في الجليل والمثلث دفعاً عن الأرض والإنسان الفلسطيني، وأدان العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا وسياسة التهويد لمدينة القدس ومصادرة الأراضي والإستمرار في بناء المستوطنات، مشيدا بالعمل الذي تقوم فيه الجالية الفلسطينية في شتوتغارت في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء الإحتلال، والوقوف في وجه إسرائيل وعدم مساعدتها في التهرب من استحقاقاتها، وإجبارها على الإلتزام بقرارات الشرعية الدولية. كما طالب جميع القوى الفلسطينية والأحزاب السياسية بالتصدي لممارسات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية الهادفة لشق الصف الفلسطيني، والعمل الدؤوب من أجل الوحدة الفلسطينية.

كما رحب بالعمل والتعاون مع جميع الأطياف الفلسطينية في ألمانيا لزيادة المشاريع والأنشطة التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وأشار بأن هذا التعاون والتماسك والتحالف يشكل إحدى المقومات الأساسية لدعم المسيرة الوطنية والقضية الفلسطينة العادلة، وهو يهدف إلى النهوض بالدولة الفلسطينية العتيدة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعبر عوده مصطفى موسى رئيس الجالية الفلسطينية في شتوتغارت عن عزم شعبنا على الاستمرار في المقاومة، وسيبقى صامداً ومقاوماً للإحتلال ومدافعاً عن الأرض والإنسان حتى يتحقق النصر الأكيد، بعودة اللاجئين إلى ديارهم وبإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. ووجه التحيات لأهلنا الصامدين على تراب فلسطين ولشهداء فلسطين الأبرار ولجرحانا الأبطال وأسرانا البواسل الصامدين في زنازين الإحتلال.

وفي نهاية الحفل، قدمت فرقة النجوم للفنون الشعبية الفلسطينية بقيادة الفنان الفلسطيني محمود أبو خليل من برلين، عرضاً فنياً تضمن مجموعة من الأغاني والأنغام الوطنية والشعبية الفلسطينية.