الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تتفقد بلدة وجامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 18:43 )
رام الله -معا- قامت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة والوفد المرافق لها من الهيئة الأمنية للمحافظة بزيارة تفقدية لجامعة بيرزيت حيث كان في استقبالها د. نبيل قسيس رئيس جامعة بيرزيت، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة , ناقشت خلالها العديد من القضايا التي تختص بأوضاع الطلبة خاصة في هذه الفترة التي تعاني منها مختلف جامعات الوطن من الاضرابات المتكررة, وضرورة توفير الحلول المناسبة لكافة الإشكاليات.

وأشادت الدكتورة غنام بالدور المميز الذي قام به الدكتور قسيس من النهوض بالجامعة على كافة المستويات والنقلة النوعية التي أحدثها في الجامعة خلال السنوات السابقة ودور الأجهزة الأمنية في الحفاظ على امن الجامعة والطلاب والحفاظ على القانون دون تمييز حزبي او فئوي.

من جانبه أكد الدكتور قسيس أن هناك العديد من المشاكل التي تعاني منها الجامعة والتي كان أخرها مشكلة الاضرابات المتكررة حيث أن لهذه الاضرابات تأثيرات سلبية جمى على التعليم والاقتصاد العام في البلد.

كما تفقدت الدكتورة غنام بلدية بيرزيت وكان في استقبالها رئيس البلدية يوسف ناصر وعدد من أعضاء المجلس البلدي ناقشت خلالها العديد من القضايا التي تهم البلدة كان أبرزها الاختناق المروري في البلدة حيث انها مدخل رام الله الشمالي , والبناء من دون تراخيص يقتضى بموجبها الحفاظ على حق الجار والطريق في أماكن البناء كما ناقشت أيضا مكب النفايات القريب من البلدة والآثار الصحية والبيئية التي يخلفها على البلدة ومن جانبه اكد ناصر على حرص البلدية التعاون الدائم مع المحافظة في كافة المجالات لخدمة المواطنين في كل وقت وحين.