الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدنا الثقافي يفتتح معرض الفن التشكيلي خروج

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 18:58 )
البيرة-معا- افتتح مركز بلدنا الثقافي معرضا فنيا للفنان يوسف عوض بعنوان خروج، وحضر حفل الافتتاح حشد كبير من الفنانين والمبدعين، وممثلي المؤسسات والهيئات المحلية.

وتحدث حسين الطويل رئيس مجلس الإدارة لمركز بلدنا الثقافي، إلى أهمية الفن في إيصال القيم الجمالية والحسية إلى الجمهور، والتعبير عنها بأسلوب فني جميل، مشيرا إلى بقاء قاعات المركز متاحة أمام جمهور الفنانين والمبدعين وخصوصا الشباب، وأيضا الى أهمية التواصل ما بين الفنان والجمهور من خلال اللوحات والمعارض التي تعكس تجارب أو قصص معينة.

كما تحدث خالد حوراني مدير أكاديمية الفنون الدولية، مؤكدا إلى أهمية دور الفنان في تلمس قضايا وهموم المجتمع وإعطاء الشباب الدور الحقيقي في التعبير بألوانهم ولوحاتهم عن القيم الجمالية والإنسانية.

وعن المعرض الذي شمل على 20 عملا فنيا، يخبرنا الفنان يوسف عوض، إن معرض خروج هو تجسيد لتجارب وقصص حقيقية لأشخاص معينين، تحاور معهم الفنان، كانوا قد عاشوا تجارب قاسية في سنين حياتهم كالأسر والطلاق والمرض، فأراد الفنان بريشته وألوانه أن يخرج بهم إلى حالة الشفاء والنهوض من جديد، مؤكدا أن الفن ليس من اجل الفن ولكنه من اجل الناس اللذين نعيش معهم، هذا وقد استخدم الفنان الألوان والأخشاب والبلاستيك والقماش في أعماله التي استغرقته سنة ونصف من المزج والتحضير .

كما أكد شادي جرادات المدير التنفيذي لمركز بلدنا الثقافي، إلى أهمية دور الفنان في تلمس هموم الناس والمجتمع والتعبير عنها بلوحات فنية وألوان جمالية، بما يعكس الدور الحقيقي للفن في التعبير وخدمة القضايا المجتمعية والبيئية والإنسانية .

هذا ويستمر المعرض حتى مساء يوم الخميس في قاعة مركز بلدنا الثقافي.