الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إبداع المعلم بغزة ينظم سباق اختراق الضاحية بغزة في 21 الجاري

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 18:54 )
غزة – معا - اللجنة الإعلامية -أعلن مركز إبداع المعلم في غزة وبالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعلمية تعليمية آمنة عن تنظيم سباق اختراق الضاحية لمسافة 10 كم، وذلك في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقال طلعت بظاظو مدير مركز إبداع المعلم في غزة، أن هذا السباق يأتي ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع للعام 2010، تحت شعار " هدف واحد: التعليم للجميع".

واضاف بظاظو أن هذا السباق سيشارك به العديد من ممثلي الأندية والمراكز الرياضية والمؤسسات والجامعات والمدارس في قطاع غزة.
ومن المقرر أن ينطلق السباق من أمام ملعب الزهراء بوسط قطاع غزة وسينتهي أمام الجندي المجهول في مدينة غزة.

وأوضح بظاظو أن المركز شكل العديد من اللجان العاملة التي تعمل على مدار الساعة من أجل انجاح فعاليات الماراثون الذي سيشهد مشاركة كبيرة من جميع الفئات، مشيرا إلى أن تم مخاطبة العديد من الشخصيات الرياضية لحضور مراسم ختام الماثوان وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وأصدرت اللجنة المنظمة للسباق التعليمات والشروط الخاصة للسباق حيث دعت كل لاعب مشارك لأن يكون لائق طبيا، وأن يكون الجري على يمين الطريق، مانعة أي لاعب من استغلال أي وسيلة مواصلات او عرقلة لاعب آخر.

وطالبت اللجنة المنظمة كل المتسابقين بالمرور على نقاط المراقبة التي وضعتها اللجنة، مؤكدة أن كل من يخالف قوانين السباق سيشطب ويخرج من المنافسة.

وأكدت اللجنة أن السباق سينطلق عند الساعة الخامسة من ملعب الزهرا، مطالبة جميع المتسابقين بالتواجد في المكان عند الرابعة عصرا لاستلام ارقامهم تمهيدا لبدء السباق.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة يوم الأحد المقبل اجتماعا للمندوبين في مقر مركز ابداع المعلم بمدينة غزة لتوضيح كافة الأمور والشروط الخاصة بالسباق.

يذكر أن الحملة العالمية للتعليم تركز في نشاطها لهذا العام على العديد من الأنشطة والفعاليات من ضمنها التركيز على نجوم الرياضة عالميا ومحليا، نشاطات صفية، بطولات رياضية ترفع شعار الحملة وبرعايتها ، تجمعات عامة ودعوة سياسيين ووزارء مالية او اصحاب قرار، إلى جانب رعاية مباريات والحديث عن الحملة .