الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدد اعتقاله- الاحتلال يقتحم منزل الأسير عايد دودين ويعيث فيه فساداً

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 01:02 )
الخليل -معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تمديد الاعتقال الإداري للمرة الثامنة للأسير عايد محمد دوديين من بلدة دورا بمنطقة الخليل قبل ساعات من انتهاء تمديده الإداري السابع.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه وبالتزامن مع تمديد اعتقال الأسير عايد دودين اقتحمت قوات كبيره من الجيش الإسرائيلي بيت الأسير عادين دودين في ظل عدم وجود أي شخص من أفراد أسرته بالمنزل وعاثت في البيت خرابا وتدميرا وخرجت من دون ذكر أسباب الاقتحام.

وذكر الخفش أن الأسير دوديين (43)عاماً من بلدة دورا في محافظة الخليل والذي يعمل نائبا لمدير الإسعاف والطوارئ بمدينة الخليل و أب لستة أولاد أمضى 13 عاماً متواصلة في سجون الاحتلال لم يتنسم خلالها الحرية لا اشهر معدودة ، وانه خلال هذه المدة لم يقض سوى عيد واحد بين أفراد أسرته.

وأضاف الخفش أن الأسير عايد دوديين معتقل من تاريخ 19/10/2007 وهو تحت نير الاعتقال الإداري يجدد كل مره قبل انتهاء مدة الإفراج عنه ، وقال الخفش أن المحكمة العليا الإسرائيلية وقبل فترة وجيزة بلغت دودين أن يبحث عن طريقة أخرى غير الإفراج عنه من السجن في إشارة من المحكمة لنيتها الضغط على الأسير من أجل إبعاده الأمر الذي رفضه الأسير بشكل قاطع ونهائي.

وناشدت زوجة الأسير دودين أم حمزه من خلال اتصال هاتفي مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل السريع من اجل تامين الإفراج عن زوجها الأسير.

وذكرت أم حمزه أنها ومن سنوات طويلة لم تشعر بالاستقرار في ظل استمرار اعتقال زوجها المتكرر والمستمر وتحويله في كل مره للاعتقال الإداري.

ويذكر أن الأسير عايد دودين احد ابرز قيادات الحركة الأسيرة الفلسطينية ويحظى باحترام وتقدير من قبل كل الفصائل الفلسطينية ، وله شقيق معتقل من تاريخ 19/12/1992 ومحكوم بالمؤبد ومتواجد في سجن هداريم شمال فلسطين المحتلة.