الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مكتب الصليب الاحمر الدولي في جنين يزور قيادة منطقة جنين

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 07:39 )
جنين -معا- زار مدير مكتب الصليب الاحمر الدولي في جنين ( يورس ) قيادة منطقة جنين وكان في استقباله قائد المنطقة العقيد راضي عصيدة ومدير العلاقات العامة والاعلام الرائد محمد علاونة .

واستمع يورس والوفد المرافق الى شرح من قائد المنطقة عن آلية عمل قوات الامن الوطني في محافظة جنين وطرق تعاملها مع الخارجين على القانون وعناصر الفوضى والفلتان وكيفية تحويل كل منهم الى جهة الاختصاص من الاجهزة الامنية، وذلك ضمن المعايير والمقاييس الدولية واحترام الحق الشخصي لاي منهم .

ونوه العقيد عصيدة الى ان تعليمات قيادة قوات الامن الوطني لضباط وعناصر قوات الامن في أي نشاط لفرض النظام والاعتقال يجب ان تتم بمذكرات قانونية .

وعن تعاون قوات الامن الوطني مع الصليب الاحمر قال ان قوات الامن الوطني تتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتسهل مهامها في شتى المجالات و هناك تعاون مع جميع منظمات حقوق الانسان في المحافظة .

واشار العقيد عصيدة الى ان قوات الامن الوطني لا تسمح لاي من ضباطها او عناصرها باخذ القانون بيده او التعامل بردة فعل او شخصنة أي من القضايا الجنائية او الامنية .

وعن المخالفات الانضباطية لمنتسبي قوات الامن الوطني قال العقيد عصيدة تتراوح عقوبتها بين الحجز الداخلي او تحويل الملف الى الاستخبارات العسكرية كونها جهة الاختصاص في حال كانت المخالفة جنائية او امنية .

واشاد يورس بالتعاون القائم بين الصليب الاحمر وقوات الامن الوطني منذ حملة البسمة والامل و التعاون في مجال الدورات والندوات.