السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع ناصر الطبي يعقد دورة متقدمة في مجال الحوادث والإصابات

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- نظم قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع ناصر الطبي دورة متقدمة في مجال الحوادث والإصابات و ذلك بالتعاون مع أطباء العالم –اسبانيا – ممثلة بالبروفيسور غيسوس هايسس استشاري طب الطوارئ و الذي يعتبر من أفضل الأطباء على مستوى العالم في هذا المجال .

وشارك في هذه الدورة التي بدأت من تاريخ 11/4/2010 وحتى 18/4/2010 أطباء المجمع وأطباء من المستشفيات الأخرى, والتي تأتي في إطار الزيادة الملحوظة في إصابات حوادث الدراجات النارية والتجربة المريرة التي عاشها قطاع غزة خلال معركة "الفرقان" واستخدام الجيش الاسرائيلي الأسلحة المحرمة دوليا وخاصة الفسفور الأبيض.

وتشمل الدورة على عدة موضوعات في مجال حوادث وإصابات الجسم المختلفة وتشمل الرأس والعنق والعمود الفقري وإصابات الصدر والبطن والأطراف وإصابات كبار السن والأطفال والحوامل مع إصابات الحروق وحروق الفسفور الأبيض.

من جانبه أثنى الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام المجمع على هذه الدورات مقدما شكره العميق لجمعية أطباء العالم -اسبانيا – على رعايتها الدائمة لهذه الدورات وتزويدنا بأهم الأطباء عالميا في هذا المجال متمنيا لهذه الدورة كل النجاح .

بدوره عبر د. أيمن الفرا رئيس قسم الاستقبال والطوارئ عن سعادته بهذه الدورة والتي سترفع بلا شك من قدرات الكادر الطبي للتعامل مع هذه الحالات الطارئة.