الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية الأقصى للكاراتيه تتربع على أربع بطولات لاتحاد الكاراتيه

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 12:42 )
نابلس - معا - محمد بشارات - أحرز منتخب أكاديمية الأقصى للكاراتيه بنابلس 24 ميدالية متنوعة خلال مشاركته في البطولات الوطنية التي أقيمت منذ بداية العام الحالي 2010 وحتى الان وهي بطولة الشباب والأشبال والناشئين والبراعم ذكورا وإناثا، في مؤشر على المستوى الذي وصل إليه المنتخب خاصة وان هناك عدد أخر من البطولات الوطنية في الفترة القادمة وينتظر أن يكون لمنتخب الأكاديمية نصيب جيد من ميدالياتها.

ويقول أمين بشارات رئيس أكاديمية الأقصى أن من بين الـ 24 ميدالية التي حصل عليها المنتخب في بطولات فلسطين على جميع الفئات العمرية والتي تقام من خلال الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه , هناك 3 ميداليات ذهبية و 8 فضية و 11 برونزية لغاية نهاية الشهر الجاري فقط، منوها إلى أن منتخب الأكاديمية حصل في السنة الماضية 2009 على 25 ميدالية في جميع بطولات الفئات العمرية وبطولة فلسطين المفتوحة وبطولة كأس الأندية.

وقد أكد بشارات تميز منتخب الفتيات فقد حصد المنتخب كافة المراكز ببطولة الاتحاد بفئة الكاتا وقال هذا يدلل المستوى المميز الذي وصلت إليها الفتيات في الأكاديمية وقد لقي منتخب الفتيات للأكاديمية إعجاب من كافة الجمهور والحضور والمدربين الين أشادوا بانجاز الأكاديمية المميز وتركة بصمة واضحة وكبيرة في حصد المراكز المتقدمة .

ويشير بشارات إلى أن انجازات الأكاديمية لم تقتصر على المشاركة في البطولات وحصد الميداليات، بل كان لها سلسلة من النشاطات المتنوعة والتي شملت إقامة بطولة الشهيد القائد أبو عمار في حرم جامعة النجاح الوطنية – كلية الرياضة في نابلس والذي أشرفت عليه الأكاديمية .

وتضع إدارة أكاديمية الأقصى أمام أعينها عددا من الطموحات والغايات التي تسعى لتحقيقها في المستقبل، إذ تطمح للمشاركة في البطولات الوطنية وتحقيق أفضل النتائج ورفع اسم الأكاديمية في الوطن وجعلها أفضل مركز لتدريب الكاراتيه، وبناء جيل رياضي مبدع في رياضة الكاراتيه . أما الخطط المستقبلية للأكاديمية فتتضمن المشاركة في المعسكرات الداخلية التي تعد من اجل التدريب على أفضل المستويات وتحت إشراف أفضل المدربين، والمشاركة في معسكرات خارجية والاحتكاك مع الأبطال لكسب الخبرات، والمشاركة في بطولات عربية ودولية خاصة في الأندية ودخول عدد من لاعبي المنتخب إلى المنتخب الوطني والمشاركة في البطولات العالمية ورفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية.

ولا يغفل بشارات الدور الهام الذي يتطلع به الاتحاد الوطني للكاراتيه في نشر لعبة الكاراتيه وذلك من خلال تنظيم بطولات ومعسكرات وتهيئة مدربين وحكام من خلال إقامة عدة معسكرات ودورات علمية في مفاهيم تدريب اللعبة من ناحية أكاديمية ومن ناحية فنية، وكذلك دور الاتحاد في الاهتمام بالمراكز والصالات ومتابعة تراخيصهم وذلك حرصا على أمان اللعبة وعلى ثقافتها.

وعن المشاركة في البطولات الخارجية، فيقول بشارات أن هذا الموضوع هو من أهم الأمور التي يتم متابعتها وتصل الأكاديمية العديد من الدعوات للمشاركة بالبطولات الخارجية لاسيما النتائج المميزة التي حققتها ببطولة ألمانيا الدولية للكاراتيه وحصدها لثلاث ميداليات.