الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة البس تنضم لإضراب الأسرى رغم وجودها في العزل الإنفرادي

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- أفاد الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ان الأسيرة وفاء البس قررت مشاركة الأسرى في كافة الخطوات النضالية والاحتجاجية التي أعلنوا أو سيعلنون عنها لاحقاً، وأنها ستشاركهم إضرابهم عن الطعام في الأيام التي أعلنوا عنها ( 7-17-27 ) من الشهر الجاري، بالرغم من وجودها في زنازين العزل الإنفرادي في سجن " نفي تريستا " بالرملة منذ بضعة شهور وظروف احتجازها الصعبة.

جاءت تصريحات فروانة هذه بعد زيارة قامت بها يوم أمس الثلاثاء المحامية ( تغريد جهشان ) المستشارة القانونية لـ لسجن الرملة ولقائها بالأسيرة " وفاء البس".

وأكدت جهشان بأن الأسيرة البس خاضت يوم السابع من الشهر الجاري إضرابا عن الطعام شأنها شأن باقي الأسرى، وأنها تُصر على الاستمرار في مشاركتهم في الإضرابات القادمة يومي ( 17-27 ) وفي أي خطوات نضالية يعلنون عنها، وبإرادة قوية ومعنويات عالية، بالرغم من المضايقات التي تتعرض لها من قبل السجانين والسجانات جراء ذلك .

وأضافت أنها ومن خلال المؤسسة التي تمثلها ( جمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات ) تُبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة وأجرت اتصالات مع جهات مختلفة من أجل إنهاء فترة عزلها وإعادتها إلى أخواتها الأسيرات في سجن " الدامون ".

وكشفت المحامية جهشان بأنها تلقت تطمينات بقرب إنهاء فترة عزلها وتأمل أن يكون ذلك قريباً وقبل مرور فترة الثلاثة شهور التي حددتها مؤخراً المحكمة الإسرائيلية في "بتاح تكفا".

يذكر بأن المحكمة المركزية في " بتاح تكفا " رفضت في جلستها المنعقدة بتاريخ ( 17-3 ) إنهاء فترة العزل الانفرادي للأسيرة " وفاء البس " وقرر القاضي استمرار عزلها الانفرادي لمدة ثلاثة شهور إضافية، فيما طالب إدارة السجون بتقديم مبررات قانونية خلال هذه الفترة أكثر قناعة حول استمرار عزلها.

وذكر فروانة بأن الأسيرة البس ( 26 عاماً ) من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كانت قد اعتقلت على معبر بيت حانون ( ايرز ) بتهمة محاولة تنفيذ عملية فدائية والانتماء لـ " حركة فتح " وقد حكم عليها بالسجن لفعلي لمدة ( 12 عاماً )، أمضت منها خمس سنوات، وتقبع بالعزل الانفرادي في سجن " نفي تريستا " بالرملة منذ قرابة العام، وهي الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة، من مجموع ( 35 أسيرة ) يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهي لم ترَ والدها أو والدتها ولم يُسمح لأي من أفراد عائلتها بزيارتها منذ اعتقالها في حزيران 2005.