الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين المقال يعقد ورشة لأعضاء لجنة مؤتمر الإصلاح والتطوير

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- عقد ديوان الموظفين العام التابع للحكومة المقالة امس في مقره بمدينة غزة, ورشة عمل جمعت أعضاء لجنة مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني بهدف وضع الملاحظات على نتائج المؤتمر والنظر في توصياته المختلفة مع البدء في التحضير للمؤتمر الثالث والمقرر عقده العام المقبل.

وشهدت ورشة العمل حضور (15) مشاركاً من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بهدف تشكيل لجنة المؤتمر, والعمل على مناقشة توصياته وتعزيز فرص تطبيقها مع البدء بالتحضير للمؤتمر الثالث.

وتتمثل مهام اللجنة في متابعة توصيات المؤتمر الثاني والنظر في إمكانية تطبيقها عبر عقد اللقاءات وورش العمل مع تعزيز فرص تحويلها إلى مشاريع وقرارات قابلة للتنفيذ.

واوضح د.محمد إبراهيم المدهون رئيس ديوان الموظفين العام أن المؤتمرات العلمية التي يعقدها الديوان لا تمثل هدفاً بحد ذاته، مضيفاً أن هذه المؤتمرات تعد وسيلة لاستقطاب الأفكار والمشاريع بهدف تحويلها إلى مشاريع ترتقي بالأداء العام.

وأكد د.المدهون على أهمية ورش العمل التحضيرية التي يعقدها الديوان سعياً لوضع ملاحظاته على مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني, موضحاً أن ورش العمل تهتم بتطوير الأفكار الخاصة بجودة الأداء مع العمل على تحويل التوصيات إلى مشاريع تحاكي الواقع الفلسطيني, ثم إلى قرارات وقوانين تساهم في عملية التطوير والبناء.

وشدد د. المدهون على ضرورة الانفتاح على مختلف قطاعات المجتمع المختلفة, مطالباً الجميع بالوقوف سوية لإثراء عملية الإصلاح وتعزيز فرص الوصول إليها.

ودعا د. المدهون المشاركين إلى ضرورة العمل من أجل استنهاض الوزارات بهدف الوصول سوية إلى طموح التطوير والإصلاح الإداري.

وعقب دراسة التوصيات الناتجة عن مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني أجمع المشاركون على ضرورة تحديد عناوين المحاور الخاصة بورش العمل القادمة مع اعتبار محور الجودة محوراً رئيساً وأولاً للنقاش.