الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تنفي اصدار تعليمات باغلاق الانفاق في رفح

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 18:36 )
بيت لحم- معا- نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية المقالة المهندس إيهاب الغصين وجود أي قرار بإغلاق الأنفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مؤكداً عدم صحة مثل هذه الأنباء، وذلك بعد تردي انباء عن صدور قرار من الحكومة بإغلاق الأنفاق إلى إشعار آخر.

وقال الغصين في تصريحات صحفية:" إن الحكومة الفلسطينية في غزة لم تصدر أي قرار بإغلاق الأنفاق الحدودية بتاتاً، مشدداً على أن الأمر لا يخرج عن إطار الإشاعات التي تبث بين الحين والآخر".

وتابع الغصين:" إن ظهور الأنفاق حالة استثنائية برزت مع حالة الحصار الخانق وإغلاق المعابر، وجاءت لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهالي قطاع غزة" مشددا أنه عندما يرفع الحصار عن القطاع وإعادة فتح المعابر بشكل دائم، فإن المقالة في حينه ستقوم بنفسها بإغلاق الأنفاق واعتبارها غير شرعية.

وكانت مواقع الصحف العبرية نشرت اليوم الاربعاء ان حركة حماس قامت بابلاغ العاملين في الانفاق على الحدود المصرية في منطقة رفح بضرورة اغلاقها فورا.

وقد نقلت هذه المواقع عن بعض العاملين في الانفاق ان حركة حماس قامت باصدار تعليمات الى العاملين في الانفاق بضرورة اغلاقها فورا، ودون ان تبدي اي توضيح لهذا القرار.

وقد حاول موقع صحيفة " هارتس " الربط بين هذا الاعلان وبين محاولات حركة حماس التفاهم مع الجانب المصري والذي قد يكون مرتبط بترتيبات بين الجانبين.

ولمح الموقع ان يكون امر الاغلاق صباح اليوم بناء على طلب صريح من الامن المصري على ضوء ما نشر امس الثلاثاء عن امكانية خطف اسرائيليين من سيناء، ونقلهم الى قطاع غزة عبر انفاق رفح.