الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حل النزاعات ينظم ورشة عمل بعنوان قسم الأحداث في مركز الشرطة بنابلس

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 20:35 )
نابلس-معا- نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف والممول من المساعدات الشعبية النرويجية وبالتعاون مع شرطة نابلس ( قسم الإحداث ) ورشة عمل بعنوان قسم الأحداث في مركز الشرطة في مدينة نابلس .

وقد حضر هذه الورشة عدد من مؤسسات المجتمع المدني من أبرزها المراكز النسوية والجمعيات الخيرية من داخل المدينة ومجموعة من القرى المحيطة
وبداية رحبت منسقة المشروع نسرين زلموط بالمشاركين وشكرتهم على تلبية الدعوة والمشاركة,كما ورحب مدير المركز الأستاذ احمد أبو عايش بالمشاركين وأعطى عن أهم الخدمات التي يقدمها وينفذها المركز الفلسطيني .

وقدمت الرائد غادة دويكات رئيسة قسم الإحداث في مركز الشرطة شرحا مفصلا عن قسم الإحداث والحالات التي تحول إليهم و عن آليات التعامل مع تلك الحالات .

كما أثير مجموعة من القضايا المهمة من أهمها قضية حضانة الأطفال ونوهت الأستاذة سلاف صوالحة مدير الإصلاح في المحاكم انه لا يوجد قانون يجبر الوالدين على حضانة الأطفال حتى وان كانوا غير مؤهلين .

كما أضافت السيدة فلك الخياط مديرة جمعية الدفاع عن الأسرة عن بعض القضايا التي كانت تتعامل معها داخل الجمعية واهم التجارب التي حصلت أثناء التعامل مع الحالات.
كذلك كان هناك مجموع من الأسئلة والاستفسارات التي وجهها المشاركين للرائد غادة واهم التوصيات التي كانت في اللقاء انه سيتم تنفيذ مجموعة من ورش العمل في مجموعة من القرى وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي .