الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون اللاجئين تطلق منحة الطالب المتفوق في مدارس المخيمات

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 17:05 )
رام الله- معا- أطلق د. زكريا الأغا -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- رئيس دائرة شؤون اللاجئين حملة منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث في المخيمات الفلسطينية.

وتأتي هذه الحملة في إطار برامج الدائرة الهادفة لرفع مستوى مشاركة المجتمع المحلي في دعم التعليم في مدارس الوكالة وفي أوساط اللاجئين، والقيام بدورها في تعزيز التفوق لدى الطلبة. وكان د. زكريا الاغا قد أعلن خلال احتفال يوم الأرض باسم اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 62 وكذلك الذكرى الـ 34 ليوم الأرض عن إطلاق سلسلة فعاليات دائرة شؤون اللاجئين في إطار إحياء ذكرى النكبة.

يأتي اهتمام الدائرة في التركيز على برنامج التعليم استجابة لتوصيات ورشة العمل الخاصة بالتعليم التي عقدت في مقر دائرة شؤون اللاجئين في رام الله بهدف استنهاض العملية التعليمية في مدارس وكالة الغوث نتيجة لضعف التحصيل وارتفاع حالات التسرب في المدارس.

وفي هذا الإطار، أطلقت دائرة شؤون اللاجئين حملة منحة الطالب المتفوق في مدارس المخيمات والتي تشمل على مساعدة نقدية تسّلم للطالب مباشرة وتشمل كافة المخيمات في الضفة وقطاع غزه.

وبين احمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في المحافظات الشمالية انه من المقرر بدء الحملة يوم غد الخميس 15/4/2010 في مخيم الجلزون في إطار جدول زمني يشمل كافة المخيمات، ويشرف على عملية التوزيع إضافة للدائرة وزارة المالية واللجان الشعبية للخدمات في المخيمات ولجان أولياء الأمور في المخيمات وبالتنسيق مع إدارات المدارس في الوكالة.