السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال مركزي لاسبوع القراءة في القدس

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 01:12 )
القدس - معا - تحث شعار"نزرع النخيل حيث يقرؤون" مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي واللجنة التحضيرية اقامت اليوم احتفال مركزي بمناسبة أسبوع القراءة الوطني في مدينة القدس.

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني قدمتها جوقة مدرسة المطران ومن ثم رحب مدير مدرسة المطران بالحضور الذي اعتبر اليوم بمثابة احتفال ثقافي في المدينة ورحب بالطلبة ودعاهم الى القراءة التي تعتبر من اهم مبادىء رقي الشعوب،حيث دعا المعلمين و المعلمات والمكتبين الى التعاون مع مؤسسة نامر للتعليم المجتمعي الرائدة في هذا الحقل منذ 21عام.

واستكمل الاحتفال بفقرة دبكة ورقص تراثي فلسطيني من مدرسة روضة الزهور و مدرسة امليسون، واغنية من طلبة جمعية نور العين للمكفوفين كما قدموا لعبة خاصة بهم.

اما الاستاذ محمود جدة قام بعرض مجموعة من الصور القديمة للمدينة وحدثهم عنها وعن اهمية التعرف عليها بأسمائها الحالية، والحكواتية منال غنيم سردت قصتين واحدة من التراث التونسي و حكاية من التراث الفلسطيني.

وشارك الطالب تامر طمس بشعر من كتاباته عبر فيه عن حبه للقدس وما فيها حيث صور القدس بالعاشقة التي لا يمكن ان تنسى أبداَ وفقرة ( س،ج)، شارك بها الطلاب حيث وزعت مجموعة من قصص مؤسسة تامر لطلبة الفائزين.

وانتهى اللقاء بعرض مسرحية من قبل منال غنيم واسلام كبها شارك بها الطلاب بتفاعل.

وعن الجنة التحضيرية عبرت لمى سحار عن سعادتها بهذا اليوم ودعت المدارس و المؤسسات المقدسية الى التعاون المستمر بنشاطات ثقافية في مدينة القدس لما فيه من تعميق للهوية الفلسطينية .

أما منسقة حملة القراءة في مدينة القدس نيفين شاهين عبرت عن امتنانها العميق للمدارس و المؤسسات المقدسية المشاركة التي وبرغم الظروف الصعبة التي تعانيها المدينة فإن الثقافة و التعلم يعتبر من أولوياتها،حيث انعكس بالتحضيرات لهذا اليوم المميز.

حضر اللقاء 250طالب من المؤسسات والمدارس المشاركة ،فسم التقنيات عن التربية و التعليم، مدرسة المطران ،جمعية امليسون،جمعية نورالعين للمكفوفين،مدرسة روضة الزهور،مدرسة الفتاة اللاجئة ب، ومدارس الايتام،مركز نضال ،مؤسسة الهلال الاحمر الفلسطيني ومركزالسرايا.