السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية تستضيف فرقة الرقص الأمريكية City Dance Ensemble

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 07:57 )
القدس-معا- قدمت فرقة الرقص المعاصر الأمريكية "سيتي دانس" هذا الأسبوع عروضا راقصة امام مئات من طلاب المدارس والعائلات في القدس وأريحا كجزء من برنامج تبادل ثقافي استمر لمدة يومين تموله القنصلية الأمريكية في القدس بالتعاون مع بلدية أريحا والزاوية الأمريكية في اريحا.

وهذه ثاني زيارة تقوم بها الفرقة للمنطقة للعام الثناي على التوالي وتستخدم الفرقة تقنيات رقص حديثة بالإضافة للموسيقى المميزة والروايات التي تركز على القضايا ذات الاهتمام البيئي. وقد وجهت القنصلية الامريكية في القدس دعوة للفرقة لتقدم عرضا كجزء من برنامجها حول التوعية البيئية الذي يستمر لمدة شهر و يضم انشطة ومناسبات ثقافية وتربوية خلال شهر نيسان يجمع بين الفلسطينيين والأمريكيين معا لمناقشة الاهتمامات المشتركة عن البيئة.

وتعتبر فرقة سيتي دانس الحائزة على جائزة واشنطن للفنون من اهم مؤسسات تعليم الرقص وتتمتع بالتزام قوي بقضايا العدالة الاجتماعية كما تعمل على تشجيع المشاركة في فن الرقص وتشجع تقدير الرقص كفن. وقد اشار مؤسس الفرقة الفنان بول غوردون ان هذه الزيارة مهمة لأنها " تقوي الحوار و التفاهم اللذان لا يمكن انجازهما بطرق افضل من الفن. لا يوجد شيء اهم من هذه الزيارة التي قمنا بها للمنطقة وقد تشرفنا بزيارتنا للقدس و الضفة الغربية و نأمل ان نتمكن من العودة الى هنا في السنوات القادمة."

و بدوره فقد اشار القنصل الاعلامي والثقافي في القنصلية الامريكية فرانك فنفر في افتتاح الحفل في القدس يوم الثلاثاء الموافق 13 نيسان انه سعيد من تمكن الجمهور الفلسطيني من التعرف على فرقة "سيتي دانس" وعروضها الراقصة من خلال الرقص كلغة مشتركة.