السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة اللاجئين والصحة بالوكالة تنظمان زيارة لتجمعات اللاجئين بالعيزرية

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 12:37 )
القدس - معا - أقامت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بزيارة ميدانية مشتركة مع دائرة الصحة في وكالة الغوث "الأونروا" لتجمعات اللاجئين في العيزرية.

وتم خلال الزيارة الإطلاع عن كثب على الأوضاع الصحية والخدمات الطبية التي تقدمها وكالة الغوث للاجئين هناك، وقاموا بتفقد عمل العيادة الطبية المتنقلة التابعة للأونروا والتي تقدم خدماتها الطبية للاجئي منطقة جنوب شرق القدس والبالغ عددهم 15000 لاجئ.

وترأس وفد دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية كل من عادل محيسـن مسؤول ملف القدس في الدائرة وكنعان الجمل مسؤول ملف الأونروا، وعن وكالة الغوث كل من الدكتور أمية خماش مدير دائرة الصحة والدكتور خالد الراعي.

وفي نهاية الزيارة اجتمع ممثلو دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة ودائرة الصحة في الأونروا مع عصام فرعون رئيس مجلس محلي العيزرية في مقر المجلس، حيث رحب رئيس المجلس بالوفد مثمناً الجهود التي تقوم بها وحدة شؤون القدس في دائرة شؤون اللاجئين وتواصلها المباشر والإيجابي مع اللاجئين في منطقة العيزرية بشكل خاص، وفي جنوب شرق القدس بشكل عام.

وثمن عصام فرعزن جهود قسم الصحة في الأونروا على عملهم الدؤوب من أجل توفير الخدمات الصحية للاجئين في هذه المنطقة والتي هي أهم ما يحتاجونه خاصة بعد أن منعهم جدار الفصل العنصري من الوصول الى عيادات الأونروا والمستشفيات العربية الموجودة في مدينة القدس، مؤكداً على حاجة المنطقة الملحة للخدمات الصحية والطبية وخاصة اللاجئين في هذه المنطقة.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على التحضير المشترك من عقد ورشة عمل وطنية متخصصة لمناقشة الوضع الصحي في منطقة جنوب شرق القدس يُدعى اليها كل الجهات الصحية إضافة الى كلية الطب في جامعة القدس ووزارة الصحة الفلسطينية من أجل دراسة إنشاء مركز طبي متخصص في المنطقة والتي تفتقد للخدمات الصحية والطبية وخاصة الأعداد الكبيرة من اللاجئين المنتشرين في منطقة جنوب شرق القدس.