الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد- قرار التهجير جاء نتيجة حالة الانقسام والتشتت الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 12:53 )
غزة - معا- استنكر فهمي كنعان، الناطق باسم مبعدي كنيسة المهد في بيت لحم، القرار الإسرائيلي الأخير القاضي بطرد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية.

وقال كنعان في إتصال هاتفي بوكالة "معا" :" إن قرار الطرد بحق الفلسطينيين هو قرار مخالف لكافة القوانين الدولية، خصوصا إتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين، والتي تحظر على دولة الإحتلال النقل الفردي أو الجماعي للمواطنين أو المدنيين أو إبعادهم عن أرضهم" واصفا القرار بأنه قرار قديم حديث، مشيرا الى أن سلطات الإحتلال مارست هذا القرار منذ عام 1948 بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب كنعان القيادتين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بضرورة التوحد وإنهاء حالة الإنقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن الإحتلال لن يجرؤ أن يرتكب مثل هذه الجرائم لولا حالة الإنقسام والتشتت الفلسطيني، وحالة الصمت العربي والإسلامي المريب.

ودعا كنعان، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني، وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بحماية المدنيين الفلسطينين وعدم الإنحياز الكامل لدولة الإحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أهمية دور جامعة الدول العربية والدول الإسلامية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية ورفض كافة أشكال الظلم بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا دولة الأردن برفض إستقبال أي مبعد من الجانب الإسرائيلى على أراضيها في حال أقدمت دولة الإحتلال على تنفيذ هذا المخطط .