الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاة ابو بكر تزور مصانع وورش الأثاث في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 17:20 )
نابلس-معا- قامت النائب د. نجاة أبو بكر بزيارة تنفيذية إلى مصانع وورش الأثاث في مدينة نابلس واطلعت على همومهم حيث تعتاش من هذه الحرفة خمسة عشر ألف أسرة ويبلغ تعدادها 300 ورشة ومصنع ويتم تصدير الإنتاج إلى إسرائيل ودول عربية والى الأسواق المحلية هذا .

وطالب أصحاب حرف صناعة الأثاث الجهات المختصة وتحديدا رئيس الوزراء د. سلام فياض ووزير الاقتصاد بزيارة لهذه الفئة المنتجة المنعشة للاقتصاد المحلي في المدينة، مطالبين بضرورة إعادة النظر في النظام الضريبي المتبع وتحديدا لأصحاب المصانع المصدرة لهذا القطاع حيث يتم تخفيض وإلغاء جزء كبير من الضرائب على أصحاب المصانع في كل دول العالم وتحديدا دول الجوال لتشجيع الصناعات المحلية وزيادة التوريد للخارج نظرا لما تشكله هذه الحرفة من أهمية اقتصادية للبلد.

وطالب أصحاب المصانع بضرورة إنشاء المنطقة الصناعية والتي كانت قد أعدت منذ عام 1999لمحافظة نابلس وتم عدم استكمال الفكرة كما طالب أصحاب الورش بضرورة توفير مساحات عرض للإنتاج داخل حدود بلدية نابلس .

وأضافت النائب أبو بكر أن نابلس مدينة تحريكية منتجة تستطيع الالتفات حول رأس مالها الذي غادر ويغادر المدينة ما يتسبب في فقدان قطاعات كبيرة ورحيلها، مناشدة الجهات المختصة وتحديد رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد بزيادة الاهتمام بالمدينة التي تعتبر عاصمة الاقتصاد لكل مدن شمال الضفة الغربية .