الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة "معا" ستبث قصص نجاح "منتدى شارك الشبابي وآفاق المستقبل"

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 20:05 )
بيت لحم- معا- بادر منتدى "شارك" الشبابي وبتمويل من المفوضية الأوروبية بتدريب الاعلاميين الشباب ممن قرروا الانضمام لمهنة الاعلام في جامعات الوطن وبشقيه في قطاع غزة والضفة الغربية، لمدة 18 شهرا وضمن مشروع "اعلاميون شباب من أجل حقوق الانسان" على كيفية استخدام الاعلام كوسيلة لايصال قضايا مختلفة تخص الشباب الفلسطيني.

واوضحت سحر عثمان مديرة البرامج في منتدى شارك الشبابي، أن المشروع تم تقديمه للمفوضية الأوروبية بناء على خطة واستراتيجية في وحدة الضغط والمناصرة والذي تم تأسيسها قبل حوالي العامين في المنتدى، والتي تهدف الى بناء قدرات الشباب في الاعلام، حيث تم اختيار 180 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات في الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة وبالتحديد من كليات الاعلام، وتم خرطهم بتجارب عملية وسوف يقوموا في مراحل متقدمة من الدورة بالانتاج بشتى تفرعاته، وباشراف مختصين وسيقوم منتدى شارك بنشر هذه الأفكار والانتاجات بعد استشارة الخبراء في هذا المجال.

واضافت عثمان أن لدى المنتدى الآن حوالي 180 شابا وشابة في هذه الدورة، موجهة الشكر للمفوضية الاوروبية على تمويل هذا المشروع الذي ساهم في تنمية قدرات الشباب واعطائهم الفرصة للتميز.

شبكة "معا" التلفزيوينة ستقوم وخلال الفترة القريبة ولعدة أيام سيتم الاعلان عنها لاحقا ببث قصة نجاح وتميز عنوانها "منتدى شارك الشبابي وآفاق المستقبل".

ويذكر ان منتدى "شارك" الشبابي هو منظمة شبابية فلسطينية يعمل من أجل تعزيز المجتمع الفلسطيني من خلال تمكين الشباب وايجاد الحيز الملائم لهم للانخراط في عملية بناء المجتمع وتنميته.

وتكمن رسالة المنتدى في المساهمة في تنمية الشباب من خلال تبني مبادرات وبرامج ومشاريع شبابية ابداعية وخلاقة ودعم الشباب واعطائهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم، ويأتي هذا الدور من منطلق ايمان المنتدى بأهمية الشباب وأهمية استثمار طاقاتهم لخدمة مجتمعهم والمساهمة في بناء الوطن والمواطن والمؤسسات، فهذه الطاقات وان لم توظف جيدا ولم يتم استثمارها وتوجيهها للأفضل ودعمها بشتى الطرق نكون قد ساهمنا في تشتيت الأجيال القادمة وقتل روح المبادرة والانتماء والبناء والتطوع في جيل كامل نحن بأمس الحاجة اليه في مرحلة الاستقلال ومواجهة الاحتلال بالعقل والعلم والثقافة والانتماء الأصيل للجذور والأرض.