الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو تعقد دورة تدريبية للصحافة الاقتصادية حول قراءة وفهم القوائم الم

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 18:08 )
رام الله -معا- عقدت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) اليوم دورة تدريبية للصحافة الاقتصادية في مدينة رام الله حول قراءة وفهم القوائم المالية، قدمها الخبير والمستشار المالي السيد عدنان ابو الحمص، وحضرها عدد من الصحفيين الاقتصاديين يمثلون مختلف وسائل الاعلام المحلية.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسة دورات تدريبية تعقدها باديكو القابضة للإعلاميين الفلسطينيين إدراكاً منها للدور الهام الذي يؤديه الاعلاميون في تطوير الاقتصاد الوطني وبهدف تسهيل عملهم في تغطية القضايا الاقتصادية.

وتناول التدريب العديد من المواضيع الهامة في مجالات تحليل القوائم المالية للميزانيات العامة والتقارير المالية الخاصة بالشركات، مع التركيز على بنود الميزانية العمومية وقائمة التدفق النقدي وتحليل القوائم المالية، وفهم النسب الخاصة بالاسهم من حيث توزيع الربح، والعائد وحقوق المساهمين.

من جهته أكد سمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة على أهمية الاعلام الاقتصادي القادر على تحليل ونقل صورة الوضع الاقتصادي للمواطن العادي بشكل مفهوم وبسيط، مضيفاً ان هذا التدريب يأتي من منطلق اهتمام (باديكو القابضة) بالصحافيين الاقتصاديين وإدراكها لدورهم الفاعل في تغطية الأخبار الاقتصادية وتطوير الصحافة الاقتصادية الفلسطينية نحو التخصص أكثر من خلال الصحف والمجلات الإذاعات المحلية، ودعا المؤسسات الفلسطينية إلى الاهتمام الأكبر بدور الصحافة بصفتها السلطة الرابعة وحلقة الوصل مع المواطن الفلسطيني.

وكانت باديكو القابضة قد عقدت الشهر الماضي في العاصمة الاردنية عمان دورة تدريبية متخصصة للصحافة الاقتصادية قدمها رئيس تحرير الاهرام الاقتصادي سابقاً الأستاذ عصام رفعت وحضرها نخبة من مراسلي الصحافة الاقتصادية الفلسطينية والاردنية.

تجدر الإشارة إلى أن (باديكو القابضة) تولي اهتماماً خاصاً بتعزيز علاقاتها مع وسائل الإعلام المختلفة سواءً من خلال توفير كل المعلومات اللازمة عن البيانات المالية الخاصة باستثماراتها أو من خلال تسهيل لقاء المسؤولين فيها مع وسائل الإعلام المختلفة، أو عن طريق تقديم الرعايات للبرامج الإعلامية الاقتصادية الهادفة والمؤثرة حيث تقوم برعاية البرامج والنشرات الاقتصادية الجادة في العديد من الاذعات المحلية، بالاضافة الى سلسة من الدورات المتخصصة بالصحافة الاقتصادية.