الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السلة يطلق بطولة كأس فلسطين للموسم 2010 في غزة

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 18:11 )
غزة - معا - محمد حجاج - من المقرر أن تنطلق مساء الخميس في تمام الساعة السادسة بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة السلة للموسم الجاري 2010وذلك على صالة الباركيت متعددة الأغراض في نادي خدمات البريج بالمحافظة الوسطى بغزة.
وتجري مراسم الافتتاح بحضور وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة وياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الوطنية في قطاع غزة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد أيوب ونائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة السلة باسم ضيا زادة وأعضاء مجلس الاتحاد ورؤساء الأندية المشاركة بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الإعلام في المحافظات الجنوبية
وسيقوم وزير الشباب والرياضة باسم نعيم في حكومة غزة بتقديم كاس المركزين الأول والثاني في البطولة بالإضافة إلى تقديم عدد 13 بدله رياضية للحكام المعتمدين في لعبة كرة السلة .
ويتضمن حفل الافتتاح كلمات كل من وزير الشباب والرياضة ونائب رئيس الاولمبية واتحاد السلة ,ونادي خدمات البريج , كذلك إقامة بعض العروض الفنية والدبكة الشعبية من فرقة كنعان ثم تقام مباراة الافتتاح في البطولة بين فريقي خدمات البريج وخدمات رفح ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تعتبر من أقوى المباريات في هذه الجولة .
وكانت قرعة بطولة كاس فلسطين السلوية للأندية في المحافظات الجنوبية غزة قد جرت مؤخرا بحضور العديد من رؤساء الأندية والفعاليات الوطنية والفرق المشاركة في نادي خدمات البريج.
ويشارك في البطولة 10 أندية من محافظات غزة وهي خدمات البريج _خدمات المغازي خدمات خانيونس _خدمات رفح _خدمات دير البلح _اتحاد دير البلح _المصدر الرياضي_غزة الرياضي_خدمات الشاطئ_خدمات جباليا.
وتأتي هذه البطولة في إطار تنشيط كرة لعبة كرة السلة في قطاع غزة بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات لم تقيم في بطولة رسمية للاتحاد.
وقال محمد أبو شوقة رئيس نادي خدمات البريج بان ناديه قام بتوفير جميع الإمكانيات لإنجاح هذه البطولة ووضع صالة الباركيت تحت تصرف الاتحاد متمنيا بان تكون هذه البطولة قائمة خير نشاط الرياضي السلوي.
وثمن باسم ضيأزادة مواقف جميع الفرق والمشاركة في البطولة مقدماً شكره لنادي مركز خدمات البريج الذي وضع صالة الباركيت تحت تصرف الاتحاد طالبا من الأندية بالموافقة على إقامة البطولة على صالة الباركيت وذلك بعد الاتفاق على جميع الأندية المشاركة وهذا ما رفضه الأندية وطالبت بإعطائها مبدأ تكافئ الفرص وخاصة أنها بطولة كاس.
وقسمت لجنة المسابقات في اتحاد السلة الفرق المشاركة إلى مجموعتين وكان على رأس المجموعة الأولى خدمات المغازي كونه بطل للدوري وخدمات البريج على رأس المجموعة الثانية كونه بطل للكأس وضمت المجموعة الأولى كل من خدمات المغازي اتحاد دير البلح خدمات دير البلح خدمات خانيونس خدمات الشاطئ.
والمجموعة الثانية خدمات البريج المصدر خدمات رفح خدمات جباليا غزة الرياضي