السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القانوع يؤكد ان نهج حماس في اطلاق سراح الاسرى هو خطف الجنود

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 20:23 )
غزة- معا- أكد الناطق الإعلامي باسم حركة حماس في محافظة شمال غزة عبد اللطيف القانوع أن نهج وسياسة حركة حماس واضح وثابت تجاه قضية الأسرى وهو خطف المزيد من الجنود الاسرائيليين لإطلاق سراح جميع الأسرى بكافة أشكالهم وانتمائتهم ومن مختلف المناطق الجغرافية.

وقال القانوع في بيان وزعه مكتب حماس بشمال غزة أن حركة حماس وفصائل المقاومة لم تدخر جهداً أو أي عمل مقاوم من أجل اختطاف المزيد من الجنود الاسرائيليين, وان مسيرة اختطاف الجنود لم تكن نهايتها باختطاف جلعاد شاليط ولكن كانت أثناء معركة "الفرقان" حينما تمكنت القسام من أسر جنود أحياء لمدة يومين متتالين وأيضاً جنود قتلى وذلك تمهيداً لاختطافهم والاحتفاظ بهم إلا أن طائرات الاحتلال قصفت المقاومين والجنود في جباليا بشمال القطاع".

واكد الناطق باسم حماس أن حماس واضحة بسياسة إطلاق الأسرى وهو خطف المزيد من الجنود , وثمن احتفاظ فصائل المقاومة وفي طليعتها كتائب القسام بالجندي جلعاد شاليط لمدة تزيد عن ثلاث سنوات متواصلة دون تراجع في مواقفها, وهذا يؤكد أيضاً ثبات حركة حماس في إطلاق أكبر عدد من الأسرى الفلسطينيين.

ودعا القانوع جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات التي تنظمها حركة حماس في محافظة شمال قطاع غزة غداً الجمعة بعد صلاة الظهر من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في يوم الأسير الفلسطيني.