الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تناشد التوحد من اجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 19:10 )
غزة- معا - ناشدت منظمة أنصار الأسرى القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية وشعبنا للتوحد من اجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأكدت المنظمة في بيان وصل لـ"معا" على ضرورة توحيد كل الجهود الوطنية وتركيزها من اجل ضمان إبراز وتخصيص أوسع مساحة للمشاركة في إسناد ودعم أسرانا في السجون الإسرائيلية بالشكل الذي يليق بتضحياتهم وصمودهم ودعت في السياق الجاليات الفلسطينية والعربية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لإحياء يوم الأسير بالإعتصام أمام السفارات الإسرائيلية ومكاتب الامم المتحدة في بلدانهم.

وعبرت المنظمة عن فخرها بمدى التزام والتفاف جماهير شعبنا حول قضية الأسرى وتفعيلها, مؤكدة على أهمية الدور الوطني والوحدوي لأسرانا باعتبار قضيتهم محل إجماع وطني وثمنت الوقفة التضامنية في بعض العواصم الأوروبية داعية الى استمرارها وعدم اختصارها على المناسبة .

وطالبت المنظمة بضرورة اعتبار يوم الأسير لهذا العام بداية مرحلة جديدة من المراحل المباشرة والفاعلة في الإبداع وخلق نشاطات وفعاليات مميزة بعيدا عن النمطية في إحياء هذه المناسبة .

يشار إلى أن المنظمة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية دعت إلى المشاركة الجماهيرية في التجمع الوطني الجماهيري مساء غداً الجمعة لإيقاد شعلة الحرية من أمام منزل الأسير القائد سليم الكيال " أقدم أسير فلسطيني في قطاع غزة وكذلك للمشاركة في الاعتصام والإضراب يوم السبت من أمام مقر الصليب الأحمر بغزة .