الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: صمود المواطنين في منطقة الأغوار احد دعائم بناء الدولة

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 20:26 )
اريحا -معا- أشاد المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي بصمود المواطنين والهيئات المحلية في منطقة الاغوار، وقال ان هذا الصمود يشكل دعامه رئيسية من دعائم بناء الدولة الفلسطينية حيث تشكل هذه المنطقة سلة الغذاء الفلسطينية المهمة وتعتبر النافذة الشرقية على العالم.

جاء ذلك في حفل تسليم معدات زراعية لمجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية في عين البيضا في منطقة الاغوار، بتمويل من المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا)، بحضور مدير مؤسسة جايكا في فلسطين السيد ميزتاني ووفداً مرافق، اضافة الى المهندس فواز ربايعه منسق المشاريع اليابانية في الحكم المحلي وشكري روايده مدير عام الشؤون الادارية في الوزارة وعبد الكريم سعيد مستشار الوزير ووفداً من الوزارة ومديرياتها في محافظة طوباس ورؤساء الهيئات المحلية في منطقة الاغوار وجمع غفير من المنطقة.

واكد غنيم ان الحكومة الفلسطينية تضع نصب اعينها خطة شاملة لدعم وتنمية منطقة الاغوار لأهمية هذه المنطقة وتعتبرها من اوليات عملها، وان ذلك يأتي ضمن خطة الحكومة في بناء الدولة وانهاء الاحتلال.

واضاف غنيم :"اننا في وزارة الحكم المحلي ايضاً نولي هذه المنطقة اهمية خاصة لاحداث التنمية فيها ولدعم اهلنا هناك خصوصاً في تصديهم للهجمة الصهيونية واستهدافها لها ونهب خيراتها وخططها المتكررة لتهويدها.

وقال غنيم ان هناك 26 مشروعا تم الانتهاء من اجراءاتها وستنفذ في هذه المنطقة بدعم من الحكومه اليابانية، اضافة الى مشاريع اخرى نعمل على تنفيذها هناك من اهمها مشروع دعم الفئات البدوية والمهمشة.

وشكر غنيم الحكومة اليابانية ومؤسسة جايكا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني ولمنطقة اريحا والاغوار بشكل خاص.

بدوره اكد ميزوتاني على ان اليابان حكومة وشعباً ستبقى ملتزمة بتقديم كافة اشكال الدعم والمسانده للفلسطينيين بما يكفل تمكينهم ومساندتهم لاقامة دولتهم المستقلة، واضاف ان هذا الدعم يأتي ضمن مجموعة مشاريع نفذ جزء منها وسينفذ العديد في المرحلة القادمة في منطقة الاغوار وغيرها. كما اشاد بالتعاون الوثيق مع وزارة الحكم المحلي في العديد من المجالات واهمها تنفيذ هذه المشاريع.

وعبر رئيس مجلس عين البيضا ورؤساء المجالس الحاضرون عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الحكم المحلي ومؤسسة جايكا وحكومة اليابان على كافة اشكال الدعم التي تقدم وما يبذلوه من جهد وعمل في هذه المنطقة.

كما تفقد غنيم خلال زيارته لتلك المنطقة مشروع بناء المركز الثقافي الجاري العمل به، وزار كل من مناطق بردله وكردله والمالح والتقى بالمواطنين والهيئات المحلية واطلع على هموهم واحتياجاتهم.