الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : مسئوليات الحكام والمدربين في المرحلة القادمة كبيرة

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام باتحاد كرة القدم- في حفل تخريج مدربي وحكام لعبة كرة قدم الصالات( الفوتسال) الذي نظمه اتحاد كرة القدم مساء الخميس في فند ق المناع قال اللواء جبريل الرجوب موجها كلمة للمتدربين الذين حضروا الدورة التدريبية " كم انا سعيد بان التقيكم في هذه الدورة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا- في فلسطين لاول مرة . واضاف : لقد حظينا بدعم الاسرة الدولية الرياضية لاننا تمكنا من ايجاد حراك في عناصر لعبة كرة القدم الفلسطينية سواء من جانب اللاعبين او المدربين او الحكام .وعرج الرجوب على الحكم والتحكيم بقوله ان ادعاءات الاندية ضد الحكام نابع من ثقافة التبريروالتي سببها الرئيسي تقصير الاندية في الاداءو المنافسة, ووصف رئيس الاتحاد واللجنة الاولمبية الوطنية الحكم الجيد بتوفر ثلاثة عناصر رئيسية

فيه : اللياقة البدنية والقدرة النفسية والسعة المهنية .

اما بشأن استفسار بعض المتدربين عن امكانية تنظيم دورات مماثلة قال الرجوب لن تكون هذه الدورة الاخيرة والاتحاد جاهز لتوفير فرص التأهيل للحكام والمدربين داخل الوطن وخارجه . وعن مسئوليات الاندية في الفترة القادمة تجاه المدربين اوضح الرجوب انه على الاندية ان تتعاقد مع مدربين مؤهلين لهم باع طويل في المهنة وان يتصف المدرب بخلفيات مهنية ووطنية وتربوية وان يتمكن من نسج علاقة متينة بينه وبين زملائه والاخرين .

وحول كرة القدم النسوية ووجود عدد من الحكمات والمدربات الفتيات في الدورة ولاول مرة في الفوتسال قال انه يشعر بالسعادة لوجودهن في المعترك الرياضي الكروي واستدرك بقوله " المرأة ناضلت على الجبهات السياسية والنضالية والاجتماعية مثلها مثل الرجل لذا علينا ان نحترم دور المرأة في مجتمعنا الفلسطيني واكد الرجوب هنا انه سوف يعطي الفرصة الكاملة للمتميزات منهن للوصول الى اعلى مرتبة في التحكيم او التدريب.

اما بشان التوصيات التي عرضها المدرب محمد حموده فقد أعلن الرجوب الموافقة على اقامة بطولة دائمة للخماسيات وكذلك الموافقة على تنظيم دورة تدريبية اخرى متقدمة للخماسيات والموافقة على تشكيل لجنة لرعاية هذا اللون الهام من رياضة كرة القدم .

وتجدر الاشارة الى انه افتتح حفل التخريج بالنشيد الوطني وتحدث فيه المحاضران الدولييان فيكي هيرماس ويوركي فليبو واعربا في كلمتيهما عن الشكر للاتحاد لتوفير كافة مستلزمات هذه الدورة التدريبية التي وصفت بالناجحة خاصة انضباط المتدربين ورغبتهم باكتساب خبرات مهنية عن الفوتسال . واشار المحاضران ان الاتحاد هيأ لهما زيارة تاريخية لمدن اريحا والقدس وبيت لحم واعتبراها زيارة هامة قرأا عنها في كتب التاريخ لكنهما تمكنا من التعرف على التاريخ باللمس والمشاهدة وهذة فرصة نادرة من الصعب ان تتكرر.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين .

حضر الحفل ابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم ومحمد ابو سرور عضو مجلس ادارة الاتحاد وعبد المجيد حجة الامين العام للاتحاد ومصطفى نزال المنسق الاداري للدورة التدريبية وعريف الحفل . قام بالترجمة طيلة ايام الدورة التي بدأت من 11 وامتدت الى 15 نيسان الجاري عبد الفتاح عرار.