الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع والطويل يطلقان حمامة الحرية تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 12:08 )
رام الله -معا- أطلق وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل حمامة الحرية في سماء مدينة البيرة وسط احتفال كبير لأبناء وأطفال وأهالي الأسرى في مركز إسعاد الطفولة في مدينة البيرة امس الخميس.

وكانت وزارة الأسرى وبالتعاون مع بلدية البيرة قد نظمت احتفالاً لأبناء الأسرى ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني حضره حشد كبير من أبناء الأسرى وعائلاتهم والشخصيات والمؤسسات الوطنية.

وقال قراقع في كلمته:" أننا كشعب فلسطيني نجترح الفرح ونبني الأمل رغم كل ممارسات الاحتلال والظروف القاسية لأننا من حقنا أن نحيا ونبني مستقبلنا ونعيش بكرامة وسيادة مثل كل شعوب الأرض، وقال من حق أطفالنا أن يعيشوا بسعادة وأمان دون خوف ودون حرمان من احتضان آبائهم وأمهاتهم القابعين في السجون".

وأشار" أن أطفال الأسرى يتعرضون للعذاب بسبب غياب الأب أو الأم، وأن تأثير الاعتقال يكون أكبر على عائلة الأسير وأطفالهم"، معتبرا أن رسالة الأطفال هي رسالة الحياة والدعوة إلى ترحيل الاحتلال وإطلاق سراح كافة الأسرى القابعين في السجون.

ودعا جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، في كلمته إلى توفير الحماية للأطفال الفلسطينيين الذين حرموا من الحياة السعيدة بسبب اعتقال أبائهم أو أمهاتهم وإلى تدخّل المجتمع الدولي للإفراج عن أكثر من 300 طفل لا زالوا يقبعون في السجون منتهكة إسرائيل بذلك اتفاقية حقوق الطفل.

وقال الطويل أن صرخة أطفال فلسطين الموجّهة للعالم تحمل في دلالاتها تعطّش الشعب الفلسطيني للحرية والكرامة وإلى ضرورة التحرّك لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وأن هذا الاحتفال هو لمسة أمل ووفاء يهديها أطفال فلسطين إلى الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وقدمت فرقة وشاح فقرة فنية معبّرة والقى أطفال الأسرى قصائد وأغاني تضامنية مع الأسرى، ووزعت الهدايا على الأطفال في نهاية الاحتفال.