الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يداهم منزل منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في المعصرة

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 14:12 )
بيت لحم- معا- داهمت قوات الاحتلال أمس الخميس منزل منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان في بيت لحم محمد بريجية من قرية المعصرة جنوب بيت لحم.

وقامت قوة مكونة من 3 جيبات عسكرية بمداهمة المنزل منتصف الليلة الماضية وقام 7 جنود باقتحام المنزل باخراج بريجية وتهديده بالاعتقال اذا استمرت المسيرة الاسبوعية في قرية المعصرة.

وللمرة الثانية في شهر نيسان والسادسة منذ بداية عام 2010 تقتحم قوات الاحتلال منزل محمد بريجية حيث أقتحمت هذه القوات منزله مرتين في شهر كانون الثاني ومرة في كل من شهري شباط وأيار وللمرة الثانية في شهر نيسان، قد هدد الجنود بريجية بالسجن اذا استمرت المقاومة الشعبية في قرية المعصرة.

يذكر أن محمد بريجية منع بقرار من محكمة الاحتلال من الاقتراب من منطقة الجدار ومن المشاركة بالمسيرة الاسبوعية وسيمثل أمام محكمة الاحتلال في 10 أيار القادم في قضية بخصوص مشاركته في المسيرات الاسبوعية في قرية المعصرة.

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان جمال جمعة: "أن هذه الممارسات هي سياسة عقاب جماعي للنشطاء ولأهاليهم وذلك لخلق نوع من الضغط من العائلة على الشخص، الا أن هذه الاساليب فشلت تاريخيا وستفشل في ثني هامات الفلسطينيين المدافعين عن أرضهم وقضيتهم ضد الجدار والمستوطنات".