الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو للمشاركة في إحياء فعاليات يوم الأسير

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 17:42 )
بيت لحم- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان، إلى إحياء يوم الأسير الفلسطيني عبر المشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية التي ستنظم في كافة محافظات الوطن.

وقال الحزب في بيانه صحفي وزعه اليوم بمناسبة يوم الأسير:" تمر علينا هذه الذكرى في 17 نيسان كل عام وما زال أسرى شعبنا البواسل يعيشون في ظل ظروف قاسية وسط تجاهل كامل لقضيتهم على المستويين العربي والعالمي. وأشار الحزب إلى أن هذا اليوم أصبح يوما وطنيا ورمزا للتضامن مع تضحيات وصمود الآلاف الأسرى والأسيرات من أبناء الذين يقبعون خلف القضبان في السجون الإسرائيلية، ويعيشون الألم لحظة بلحظة، لكنهم مصرون على التمسك بأمل بزوغ فجر الحرية الآتي لا محال، رغم ما يتعرضون له من تعذيب في أقبية التحقيق الهمجية وسوء المعاملة وانتهاك حقوقهم الإنسانية وسياسة العزل الانفرادي، والإهمال الطبي الذي أودى بحياة مئات الأسرى خلال سنوات الاعتقال الطويلة وما زال يهدد حياة العديد منهم، بالإضافة للتفتيش المهين والعقاب الجماعي ومنع ذويهم من الزيارات".

واعتبر الحزب أن استمرار اعتقال الآلاف يتطلب من جماهير الشعب في الضفة وغزة والشتات، أوسع تحرك جماعي تضامني معهم. كما يتطلب من الحركة الوطنية وقيادة منظمة التحرير وكافة المؤسسات، توفر الإرادة السياسية الحقيقة الصلبة لتحويل يوم التضامن مع الأسرى لبرامج كفاحية في مواجهة الاحتلال وتنظيم أوسع حملة سياسية ودبلوماسية من خلال كافة السفارات والممثليات الفلسطينية والعربية في الخارج، لتسليط الضوء هذه القضية وإبقائها حية في صدارة الاهتمام الفلسطيني والعربي والدولي والعمل على استنفار العالم اجمع بمختلف مؤسساته الحقوقية والإنسانية والدولية، لرفع الصوت عاليا لإعلان التأييد والتضامن مع المعتقلين والأسرى في سجون الاحتلال، باعتبارهم أسرى حرية، تنطبق عليهم اتفاقية جنيف الرابعة، ويجب إطلاق سراحهم فورا.