الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني تدعو لتحرك شعبي ورسمي للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 17:04 )
غزة - معا - دعت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اليوم إلى أوسع تحرك شعبي ورسمي للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون للتعذيب لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية ترتكبها سلطات السجون بحق الأسرى والمعتقلين.

واعتبرت هيئة العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني أن قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية وإنسانية تمس كل بيت وأسرة فلسطينية خاصة أن أكثر من ربع الشعب الفلسطيني قد ذاق ويلات الاعتقال وزج به في سجون الاحتلال، وهي تعكس وحدة كفاح شعبنا في مواجهة الاحتلال داعية إلى تجسيد ذلك عبر الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

وأضافت الهيئة في بيان وصل لـ "معا" أن استخدام حكومة الاحتلال قضية الأسرى كورقة ضغط ورهينة للمساومة والابتزاز السياسي يعبر عن مدى الانحدار الأخلاقي لحكومة الاحتلال.

ودعت الهيئة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها القيادة السياسية العليا للشعب الفلسطيني إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لقضية الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال وأن تكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها، داعية المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من حرمان من أبسط حقوقهم، والضغط على حكومة الاحتلال من اجل الإفراج عن الأسرى وعودتهم لذويهم.

ودعت هيئة العمل الوطني جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في فعابات التضامن مع الأسير الفلسطيني التي ستنطلق يوم غد في محافظات غزة.