السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معسكري الشهيد خليل الوزير في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 18:54 )
بيت لحم- معا- اختتم اليوم في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في مدينة أريحا فعاليات معسكري الشهيد خليل الوزير أبو جهاد واللذان نظمتهما كل من لجنة الشبيبة الثانوية بالتعاون مع المعهد الوطني لتدريب الكوادر في التعبئة والتنظيم ومدرسة الشهيد فرحات حشاد الثانوية في جنين بالتعاون مع حركة فتح - وادي برقين، ، حيث تم عقد المعسكرين في مقر الأكاديمية بمشاركة 170 مشاركاً ومشاركة.

وفي تخريج المشاركين في المعسكرين ألقى النقيب أسامة صبح القائم بأعمال مدير دائرة شؤون الطلبة في الأكاديمية كلمةً باسم إدارة الأكاديمية دعاهم فيها إلى العمل الدؤوب والاجتهاد من أجل النهوض بحركة فتح معطياً نبذةً عن المسيرة النضالية للشهيد أبو جهاد، كما شكر المشاركين على التزامهم بالقوانين والأنظمة الخاصة بالأكاديمية.

وفي كلمة ألقاها في ختام الدورة أكد السيد عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم على الدور الكبير الذي تلعبه الاكاديمية الأمنية في تخريج الكوادر المؤهلة أمنيا، وأثنى على دورها في إنجاح معسكرات التدريب للشبيبة الفتحاوية من خلال توفير كل ما يلزم لذلك، وتقدم بالشكر الجزيل من اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية ومفوض المنظمات الشعبية.

وكان الهدف الأساسي في معسكر الشبيبة والذي كان بمثابة دورة تنظيم عمل الكادر في اللجنة الشبيبة الثانوية والذي ضم مشاركين من 14 إقليماً لحركة فتح في الضفة الغربية هو إقرار الهيكلية ووضع الخطة المركزية لعمل لجان الشبيبة الثانويين، وقد قسم المنظمون للدورة يومي الخميس والجمعة إلى ستة جلسات تناولوا فيها المواضيع التالية (مراحل بناء الإستراتيجية والخطة، وتحديد الاحتياجات، وتحليل البيئة، ووضع وصياغة الأهداف، و عرض الأهداف وإقرارها بصيغاتها النهائية، والتخطيط ووضع الخطة)، وهذا وقد قام المشاركون في الدورة بمناقشة الخطط والبرامج.

وفي نهاية حفل التخريج الذي تخلله عروض مسرحية وإلقاء شعر وأناشيد وطنية، قام كل من النقيب أسامة صبح والسيد عبد المنعم وهدان وأ.محمد صعايدة القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية والسيد ماهر عطية عضو اقليم حركة فتح أريحا بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

من جهة أخرى ركز معسكر مدرسة الشهيد فرحات حشاد الذي اختتم اليوم على إعطاء المحاضرات المتخصصة في فهم معنى الولاء والانتماء للوطن والانضباط، كما قدم القائمون عليه محاضرة عن الشهيد الرمز ياسر عرفات قدمها كل من النقيب أسامة صبح و أ. عصام دوابشة المحاضر في الأكاديمية وأ. قدري صباح مدرس في المدرسة محاضرات في المشاركين، وقام المشاركون في المعسكر بالتعرف على مرافق الأكاديمية ومنشآتها ومبانيها، كما شاركوا في مبارة ودية لكرة القدم مع فريق عين السلطان في المدينة، إضافةً إلى ممارستهم لبعض الأنشطة اللامنهجية.

وتوجه القائمون على المعسكر بالشكر الجزيل من معالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الاكاديمية والقائمين عليها على استقبالهم في الأكاديمية وتوفير كل ما يلزم لإنجاح المعسكر، ووصفوا الأكاديمية بالصرح الشامخ المبهر وقدموا درع المعسكر للأكاديمية تعبيراً عن امتننانهم وتقديهم للدورها الريادي في دعم المعسكرات الشبابية.