الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير "ابو الليل"يفتتح قسم الوحدة الوطنية في سجن عوفر

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 00:26 )
رام الله -معا- دعا الاسير محمد ابو عطايا الشهير بـ"ابو الليل " المتواجد حاليا في سجن عوفر الاحتلالي جنوب رام الله، حركتي حماس وفتح الى ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام الحاصل كونه يؤثر على جميع قطاعات الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مؤكدا ان الحركة الاسيرة في سجن عوفر بدأت بخطوات حثيثة للتخفيف من حدة اثار الانقسام السياسي الحاصل على الاسرى من خلال فتح قسم مشترك يضم كافة الاسرى من مختلف التنظيمات والقوى الوطنية والاسلامية.

وحسب ما اكدته مصادر داخل السجن في اتصال هاتفي مع "معا" ، فان الاسير ابو الليل احد كوادر فتح، الذي تعيش اسرته في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، ويمضي حكما بالسجن لمدة 10 اعوام امضى منها 4 اعوام، كان من المبادرين لافتتاح القسم المشترك بين الاسرى من جميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية والذي يطلق عليه قسم "الوحدة الوطنية".

ونقل عن ابو الليل قوله " اننا اخوة جميعنا ولا فرق بين اسير فتحاوي او حمساوي فكلنا نعيش في قيد واحد وسجان واحد ".

والاسير ابو الليل الذي كان من بين قادة جهاز الـقوة (17 )، كان اعتقل وحكم من قبل سلطات الاحتلال بالسجن لمدة 10 اعوام ، حيث يحرمه الاحتلال من زيارة والده ووالدته وبقية افراد اسرته البالغ عددهم 12 اخ واخت.

ولدى ابو الليل علاقة طيبة مع كافة الاسرى في سجون عوفر العسكري ويتعامل مع كافة الاسرى دون تمييز على اساس انهم اخوة في النضال الوطني وشركاء ي المعاناة التي يتكبدها الاسرى في سجون الاحتلال.

ويؤكد ابو الليل على اهمية انهاء الانقسام السياسي الحاصل باعتبار ان طي صفحة هذا الانقسام يساعد المواطنين في غزة على مواجهة تداعيات الحصار الاسرائيلي ويعزز صمودهم في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق قطاع غزة والشعب الفلسطيني بصفة عامة.

ووصف القرار الاسرائيلي بترحيل من لا يحملون بطاقة الضفة الغربية، بانه قرار جائر ويستهدف النيل من صمود الشعب الفلسطيني وتمزيق نسيجه الاجتماعي والسياسي خاصة وان هناك علاقات اجتماعية تربط بين ابناء شعبنا في الضفة والقطاع والعكس.