الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني:استشهاد ابو حمّاد يؤكد أن الأسرى هم رمز النضال الوطني

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 07:44 )
القدس -معا- قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الأسير الشهيد رائد ابو حمّاد أكد من خلال استشهاده بأن الأسرى في سجون الإحتلال هم رمز النضال الوطني الفلسطيني و الشموع التي تضيء طريق دحر الاحتلال وتحقيق الحرية و الاستقلال.

وأشار دلياني إلى أن الشهيد ابو حمّاد يرمز للمناضل الفتحاوي الذي قدم أجمل سنين حياته في الأسر لإيمانه بالحقوق الوطنية الفلسطينية و عمله على تحقيقها، فقدم عمره في سبيل حرية شعبنا و دفاعاُ عن حقوقه كما سبقه و سيلحقه خيرة أبناء شعبنا حتى تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني..

وأضاف:" إن استشهاد الأسير ابو حمّاد جاء متزامناُ مع ذكرى استشهاد اول أسير فلسطيني في سجون الاحتلال و هو الفتحاوي المقدسي قاسم ابو عكر، كما أنه جاء قبل يوم واحد من مناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي تم الإعلان عنه في نفس يوم إطلاق سراح أول أسير من سجون الاحتلال في عملية تبادل أسرى وهو الأسير المحرر محمود بكر حجازي ابن القدس و عضو المجلس الثوري الحالي لحركة فتح.

و حمّل دلياني الاحتلال الإسرائيلي مسئولية استشهاد ابو حمّاد بسجن ايشل في نفس يوم ذكرى استشهاد القائد الرمز الشهيد خليل الوزير(ابو جهاد) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ليؤكد ذلك أن حركة فتح باقية على العهد فعلاً و قولاً حتى تحرير الأرض و الأسرى و عودة اللاجئين و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. داعيا حركة حماس لتغليب المصلحة الوطنية و التوقيع على وثيقة المصالحة لكي يتمكن شعبنا من توحيد صفوفه في مواجهة الاحتلال و ممارساته، و نصرةً للقدس و الأسرى.