الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض ومهرجان الحرية للتضامن مع الاسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 12:10 )
نابلس- معا- افتتحت لجنة خدمات عسكر ونادي الاسير ووزارة الاسرى وجمعية اهالي الاسرى، اليوم، معرض ومهرجان "الحرية" للتضامن مع الأسرى في منطقة عسكر بنابلس.

وجرى الافتتاح تحت رعاية عضو اللجنة المركزية محمود العالول وبحضور محافظ نابلس جبرين البكري وقدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني ورائد عامر مدير نادي الاسير وسامر سماروا مدير وزارة الاسرى وجمعية اهالي الاسرى في نابلس وشارك بافتتاح المعرض اهالي الاسرى من اراضي 48 والقدس.

واشار محمود العالول في كلمته الى اهمية هذه الفعاليات التضامنية مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مستنكرا الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى والاسيرات، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على حكومه اسرائيل للافراج عن كافة الاسرى.

واكد "ان النضال الفلسطيني سيستمر ما دام هناك احتلال لفلسطين وما دام هناك اسرى داخل السجون".

وتحدث قدورة فارس باسم نادي الاسير الفلسطيني حيث اكد ان الاسرى موحدون في كافة السجون بوجه ادارة السجون والى جانبهم الشعب الفلسطيني ومؤسساته وفعالياته.

واشار فارس إلى ان نادي الاسير ووزارة الاسرى كانا قد اعلنا عن عام 2010 عاما للاسرى والاسيرات وان نادي الاسير بدأ فعليا بحملة دولية في فلسطين وخارج فلسطين وفي الدول الاوروبية والعربية، موجها التحية لاهالي الاسرى على صمودهم وثباتهم وصبرهم ووعد الاسرى بان نادي الاسير سيبقى العنوان والبيت والصوت الحر للحركة الاسيرة.

من جانب آخر رحب عبد الناصر الصيرفي باسم فعاليات ومؤسسات عسكر بالمشاركين وخاصة الاهل من الداخل ووجه شكره الى كل من ساهم بنجاح المعرض ووجه التحيه الى الاسير امجد وراد الذي اعتقل وهو يعمل على دعم قضية الاسرى والاسيرات.

والقى صلاح ابو فايد كلمة باسم الحركة الاسيرة حيث اكد الاسرى بكلمتهم انهم سيستمروا بخطواتهم النضالية والاحتجاجية حتى تتوقف ادارة السجون عن ممارساتها "التعسفية" بحقهم والسماح لاهالي قطاع غزة بزيارة ابنائهم ووقف الاجراءات بحق اهالي الاسرى اثناء توجههم للزيارات.

والقى ابو على منصور كلمة اهالي الاسرى بالداخل حيث اكد ان مشاركتهم جاءت لتؤكد ان الشعب الفلسطيني موحد في كل مكان وان الاحلال لا يستطيع ان يفصل بين الشعب الفلسطيني.

وطالب ان تبقى قضية الاسرى حية في نفوس الشعب الفلسطيني ووجه شكره الى لجنة عسكر على دعوتهم والى نادي الاسير الذي يقوم بدعم الاسرى بكل الفعاليات.

وتخلل المهرجان عروض مسرحية معبرة عن معاناة الاسرى والاسيرات ودبكات شعبية فلسطينية قدمتها فرقه "جفرا".

وفي نهاية المهرجان تم تكريم اهالي الاسرى بالداخل وقدمت الدروع التقديرية لهم والشهادات وتم تكريم اسرى مخيم عسكر من قبل لجنة التكريم.