الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية في محافظة جنين تعقد مؤتمرها اللوائي وتنخب قيادتها

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 13:07 )
جنين- معا- عقدت كتلة الوحدة العمالية في محافظة جنين مؤتمرها العام الذي حمل اسم دورة "الشهيد النقابي احمد الكيلاني"، وذلك في قاعة بلدية برقين استكمالاً لعقد المؤتمرات القاعدية في المحافظة.

وحضر المؤتمر كل من رائد عباس عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، ووليد البداد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية وممثلها في لجنة التنسيق الفصائلي، وعزمي ابو الرب سكرتير كتلة الوحدة العمالية ،واحمد مسلماني، وحكم قدري ممثلي المكتب الاقليمي لكتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية والعديد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والنقابية وكوادر واعضاء كتلة الوحدة العمالية.

وافتتحت اعمال المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني ،تلاه حصر للعضوية وتأكيد النصاب القانوني للمؤتمر، و انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر واقرار جدول الاعمال.

بدوره رحب راجح قبلاوي بالحضور واعضاء المؤتمر مستذكرا شهداء الشعب الفلسطيني عامة وشهداء الطبقة العاملة الفلسطينة خاصة مستذكراً سامي طه ورضوان زياد واحمد الكيلاني، وقدم التحية للحركة الاسيرة الفلسطينية في يومها مجددا العهد بالسير قدما حتى تحقيق اهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة الاجئين وتقرير المصير وتحرير كامل الاسرى.

ومن جانبه اشاد وليد البداد بالجهود التي تبذلها كتلة الوحدة العمالية بأعادة استنهاض وتصويب دور الحركة النقابية الفلسطينية من خلال الانغراس في قضايا وهموم الطبقة العاملة والدفاع عنها والعمل من اجل اعادة ارساء وحدة الحركة النقابية على اسس الشراكة والتعددية الحقيقية لكامل فئات الشعب.

واكد ان انعقاد المؤتمر المؤتمر في ظل الظروف الراهنة التي تحاول فيها حكومة اليمن فرض الوقائع على الارض ومواصلة الاستيطان واجراءات التهويد في القدس وفرض القرارات العنصرية التي كان اخرها القرار الاجرامي بتهجير الاف العائلات الفلسطينية يستدعي من الحركة الوطنية الفلسطينية تحمل مسؤوليتها التاريخية باستعادة الوحدة الوطنية، وانهاء الانقسام، والوصول لشراكة حقيقية لقيادة مهمات النضال اليومية دفاعا عن قضايا شعبنا ، ومواجهة المخاطر الحقيقية التي باتت تهدد الوجود المباشر على الارض الفلسطينية.

وقدم عزمي ابو الرب تقريرا مفصلا عن المؤتمرات القاعدية، والتقارير التنظيمية والادارية للعام الماضي وتقديم اللائحة الدالخية المقترحة لاخذ اي تعديلات عليها لاقرارها في المؤتمر الاعلى.

ودعا ابو الرب الى ضرورة استنهاض كامل قوة كتلة الوحدة العمالية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية والمشاركة في دعم الحركة الاسيرة في خطواتها النضالية والافراج عن جميع الاسرى دون قيد او شرط.

وفي مستهل النقاش ركزت غالبية المداخلات من قبل اعضاء المؤتمرعلى مطالبة الحكومة الفلسطينية بضرورة توفير فرص عمل تستوعب القطاعات الواسعة من العاطلين عن العمل وضرورة انجاز قانون الضمان الاجتماعي وتوفير التأمينات الصحية واعطاء الاولوية للعمال في قرى محافظة جنين التي فقدت اراضيها خلف الجدار.

وفي ختام المؤتمر وبعد المصادقة على التقارير التنظيمية والادارية واقرار الخطة الفصلية للعام القادم، تم انتخاب لوائية لكتلة الوحدة العمالية مكونة من 17 عضوا شملت كل من عزمي ابو الرب امينا للوائية، وزياد عمارنة نائبا ،ورائد عمارنة ومحمد جلال امينا للسر، وعضوية كل من عرفات الصباح وزيد زيد وعطاف بدارنة وسميح عطاطرة وفادي نجي وفادي شوكت واحمد الحاج وصالح قاش واسعد اغبارية وزاهرة علي وريم الحاج ويوسف يعاقبة وايمن قاش، ويأتي هذا المؤتمر استكمالا للمؤتمرات القاعدية واللوائية في المحافظات استعدادا لعقد المؤتمر العام الرابع لكتلة الوحدة العمالية والمنوي انعقاده اول ايار القادم.