الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة تعقد الامتحان الخاص لإضافة لغات جديدة للادلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 13:34 )
بيت لحم - معا - على ضوء التصاعد الكبير في اعداد السياح الوافدين الى فلسطين والحاجة لأعداد اكبر من الادلاء السياحيين الناطقين بلغات أجنبية واستعدادا للمرحلة القادمة، فقد عقدت وزارة السياحة والآثار الامتحان الخاص لاضافة لغات جديدة للادلاء السياحيين المرخصين من قبل الوزارة.

ومن منطلق تعزيز الشراكة مع القطاع السياحي العام، فقد تم تشكيل لجنة خاصة للامتحان من كادر الوزارة ونقابة ادلاء السياحة وبعض الاكاديميين المختصين باللغات الاجنبية التي تم التقدم للامتحان بها حيث عقد الامتحان في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم.

واوضح وليد الشريف الوكيل المساعد لقطاع السياحة ان هذه الخطوة تأتي ضمن توجيهات الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وضمن سياق خطط وبرامج الإدارة العامة للمهن السياحية وبالتعاون مع نقابة الادلاء لتطوير ورفع مستوى الادلاء السياحيين وزيادة اعدادهم واللغات التي يتقنوها لمواكبة التصاعد الكبير والطلب المتزايد نظرا لارتفاع اعداد السياح والزوار الى فلسطين.

وتمنى الشريف للمتقدمين النجاح والتوفيق في هذا الامتحان ليواصلوا عملهم كادلاء سياحيين ويكونوا حقيقة سفراء فلسطين ويرافقوا ضيوف فلسطين لينقلوا لهم الصورة الحقيقية المشرقة عن الشعب الفلسطيني والحياة الاجتماعية والثقافية في فلسطين ويكونوا على قدر كافي من المعلومات حول المواقع الاثرية والدينية وتاريخ وجغرافية المنطقة.