الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تطلق مبادرة جديدة لطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 14:59 )
قلقيليه- معا- أطلقت شبكة الأوس التعليمية مبادرة جديدة لطلبة الثانوية العامة اعتبارا من 15 نيسان وتنتهي مع نهاية الامتحانات الوزارية لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) وذلك من خلال موقعها الالكتروني ضمن الخدمات التي تقدمها.

وأشار زهير خليف مشرف عام الشبكة أن المبادرة تهدف إلى تقديم المساعدة الأكاديمية والنفسية وفق احتياجات طلبة الثانوية العامة بكافة فروعها وللتخفيف عن أولياء الأمور التكاليف الإضافية للدروس الخصوصية من خلال استخدام كافة الإمكانيات المتاحة للشبكة وتوظيف التكنولوجيا بشتى انواعها في خدمة الطلبة كنظام موودل ، الفصول الافتراضية ومنتديات الشبكة.

وذكر خليف انه تم اعتماد ثلاثة نماذج لتحقيق أهداف المبادرة وهي: النموذج المباشر وذلك عبر الفصول الافتراضية وذلك بافتتاح قاعات جديدة لكل مادة منفصلة عن الأخرى مما يتيح استقبال اكبر عدد ممكن من الطلبة، النموذج غير المباشر وذلك من خلال استخدام إمكانيات الشبكة الأخرى وهي منتديات الحوار ونظام موودل حيث سيقوم بذلك نخبة من المعلمين والمعلمات المتطوعين بالاضافة الى المرشدين التربويين والذين لهم خبرة طويلة في التعليم الالكتروني وإدارة المحتوى الإلكتروني، ودعا خليف الطلبة وأولياء أمورهم إلى الاستفادة من هذه الخدمة المجانية والتي توفر الوقت والجهد على الطالب في الحصول على المساعدة.

وأشار مشرف الدعم الفني في الشبكة الاستاذ احمد نجاجرة الى ان القدرة الاستيعابية لكل قاعة في الفصول الافتراضية هي 500 طالب وطالبة للمادة الواحدة وسيتم افتتاح مجموعة حلقات نقاش مباشرة لكل مادة تكون الحلقة بإشراف معلمين ذوي خبرة في تخصصاتهم، وذكر نجاجرة ان شبكة الاوس التعليمية على استعداد لتوفير قاعات افتراضية مجانية للمديريات التربية الراغبة في تخصيص قاعات لطلبتها على انفراد.

وأشارنائب المشرف العام لشبكة الاوس المشرف المهني الارشاد محمود أبو علبه إلى أن أهمية المبادرة تكمن في تخفيف الضغوطات النفسية عن الطلبة واستخدام كافة الإمكانيات المتاحة في الشبكة لحث الطلبة على الاجتهاد والاستفادة من هذه الخدمات من اجل تحقيق افضل المستويات في التحصيل العلمي.

ودعا ابو علبة مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن الى التعاون والمساهمة في انجاح هذا الحدث مما يساهم في رفع مستوى التحصيل لدى طلبة الثانوية العامة مما ينعكس ايجابيا على نسبة النجاح في مديريات التربية والتعليم.

وأشاد خليف بجهود المعلمين والمعلمات والمرشدين التربويين في تقديم المساعدة للطلبة من خلال شبكة الاوس التعليمية ومن الجدير ذكره ان هذه الخدمات تقدم مجانا للطلبة والمعلمين الجدد وذلك في إطار نشر ثقافة التعلم الالكتروني والتدريب عن بعد.