الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بلبنان تتضامن مع الاسرى وتحيي ذكرى أبو جهاد

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة فتح مهرجاناً جماهيرياً تضامناً مع الاسرى خلف قضبان الاحتلال وبمناسبة الذكرى 22 لاستشهاد القائد الشهيد خليل الوزير(أبو جهاد) وذلك يوم الجمعة الماضي في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

حضره عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسؤول اللجنة القيادية لحركة فتح في لبنان ابو ماهر ابو العردات، وعضو اللجنة القيادية للحركة في لبنان وقائد الأمن الوطني في لبنان صبحي ابو عرب وممثلو الفصائل الفلسطينية، وممثلو القوى والأحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية وممثلو اللجان الشعبية والروابط الأهلية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد.

بداية ألقى ابو محمود قشقوش نائب قائد كتيبة بيت المقدس كلمة أكد فيها على "الالتزام والانضباط لعموم ضباط وكوادر وعناصر حركة فتح لما فيه مصلحة جماهير شعبنا"، وشدد في كلمته على المسلكية الحسنة التي تضمن نجاح مشروع القائد ياسر عرفات بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم كانت كلمة هيئة التوجيه السياسي والمعنوي ألقاها مسؤولها في لبنان العميد بلال أصلان حيث جاء فيها "أسرانا البواسل يضعون غد فلسطين المشرق ووحدتهم محرض لنا كي نتوحد".

وختم مطالباً الجميع بدعم الرئيس ابو مازن واللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف في موقفهم بعدم العودة للمفاوضات قبل توقيف الاستيطان وصولاً إلى عودة اللاجئين واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم كانت كلمة حركة فتح ألقاها ابو ماهر ابو العردات عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسؤول اللجنة القيادية في لبنان حيث أكد بأن الاسرى الفلسطينيين والعرب يخوضون معركة شرسة مع عدو لا يراعي الاخلاق ولا المواثيق ولا القوانين الدولية ويستغل حالة الانقسام الفلسطينية وحالة الضعف العربية واللامبالاه الدولية ليمارس ما يحلو له من استيطان وتدمير وتهجير وسرقة لتراثنا لا بل تمادى لكي يصدر قراره بطرد ابناء شعبنا من أرضهم.

وأكد ان "من يريد المقاومة عليه ان ينهي حالة الانقسام أولاً لكي يستطيع مواجهة عدوه موحداً"، وتابع "على الاخوة في حركة حماس ان يسارعوا للتوقيع على ورقة المصالحة لانها باتت حاجة ملحة لحماية ابناء شعبنا".

وأضاف بأنه تم اعتماد عبدالله عبدالله ممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وهو قام بجولة على العديد من مراكز القرار وسياسيين في لبنان وسوف يتابع العديد من الملفات الملحة التي يحتاجها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان وعلى رأسها الحقوق المدنية واعادة اعمار مخيم نهر البارد.

وختم مطمئناً ابناء الحركة بأن جميع الامور تسير بإتجاه سليم وان جميع الاشكالات سوف يتم حلها قريباً وبأن حركة فتح تتسع لكل أبنائها.

وفي ختام المهرجان تم تخريج دورة الولاء والوفاء والالتزام وقدمت دروع تذكارية لابو ماهر وأبو عرب وأبو جهاد وأبو محمد فخري.