الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يطلع مكتب الأمم المتحدة على صورة التطورات السياسية وخطة الحكومة

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 16:22 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء ظهر اليوم السبت، فلاديمير غوياييف رئيس مكتب الأمم المتحدة لتسجيل الأضرار الناجمة عن الجدار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والوفد المرافق له.

ووضع رئيس الوزراء الوفد الضيف في صورة التطورات السياسية والجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية لتنفيذ خطتها باتجاه استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، والانتهاكات الاسرائيلية المتمثلة بالأنشطة الاستيطانية، وخاصة في القدس الشرقية وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاجتياحات العسكرية والحصار المشدد على قطاع غزة، والقرار العسكري الاسرائيلي المسمى بمنع التسلل، ومخاطره الفعلية، والتي تتناقض بمجملها مع القانون الدولي بما في ذلك قرارت مجلس الأمن والقانون الدولي الانساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والالتزامات المترتبة على اسرائيل وفقاً لخطة خارطة الطريق، وكذلك مع الجهود المبذولة لاعادة المصداقية للعملية السياسية، وما يتطلبه ذلك من وقف هذه الانتهاكات.

من ناحيته اشاد فلاديمير غوياييف بخطة الحكومة الفلسطينية، وما تبذله من جهود ملموسة لضمان تنفيذها، كما أطلع رئيس الوزراء على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لاستكمال اجراءات تسجيل الأضرار وتوثيقها باسرع وقت ممكن، والتعاون القائم مع اللجنة الوطنية الفلسطينية المسؤولة عن هذا الملف.

وشدد رئيس الوزراء على حرص منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية على تعزيز التعاون في هذا المجال وبما يضمن الانجاز الدقيق لمهمتها وفي أسرع وقت ممكن.

وشارك في الاجتماع روبرت سري، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمهندس ماهر غنيم وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان، وجمال زقوت مستشار رئيس الوزراء.