السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تنظم ملتقى طلبة جامعة القدس المفتوحة الأول

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 17:46 )
طوباس -معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حفل افتتاح معسكر طلابي لطلبة جامعة القدس المفتوحة تحت عنوان "نلتقي لنرتقي" في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، بحضور كل من رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د يونس عمرو ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد، ووليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية، وقاهر الظاهر نائب رئيس مركز الشهيد صلاح خلف، وفتحي خضر مدير عام الطفولة، ومحمد شاهين عميد شؤون الطلبة، وسفيان كمال نائب الشؤون الأكاديمية، وعصام خليل نائب الشؤون المالية، ونضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية، وزياد الوادي رئيس المجلس القطري للطلبة وعدد من طلبة الجامعة.

وجاءت المبادرة لهذا الملتقى من منطلق الإدراك المطلق لدور الشباب عامة وأهميته، وسعيا إلى الارتقاء بشخصية الطالب وتفعيل دوره في خدمة مجتمعه وقضاياه، ولذلك تركز جامعة القدس المفتوحة معظم أنشطتها حول الطلبة، واستهدف الملتقى قيادات العمل الطلابي من خلال أكثر من 50 دارسا، ومثلت نسبة المرأة فيه أكثر من 50% .

وأشار عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد شاهين إلى أن ملتقى طلبة جامعة القدس المفتوحة هو الأول والذي يحمل عنوان نلتقي لنرتقي مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج المشتركة التي من شأنها صقل المهارات الحياتية لقيادات الأطر الطلابية المختلفة في الجامعة.

وأضاف إن هذا الملتقى سينفذ وفق تقسيم الأدوار، والتكاملية في العمل بين الجامعة والوزارة، ولا سيما فيما يتعلق بمسألة التدريب وتوفير المكان والسعي نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وركز وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد في كلمته على إن هذا التجمع يعتبر مبادرة خلاقة ومهمة تقدم عليها جامعة القدس المفتوحة وتعتبر من أهم معاقل وتنوير وإبداع النساء حيث من شأنها أن تعمل على تطوير حياة الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة.

وقال أبو زيد انه يجب أن تبنى على هذه المبادرة لتكون بداية لعمل واسع وشراكة مع جامعة القدس المفتوحة والوزارة والمجتمع الفلسطيني.

وأضاف إن هذه الدورة فرصة لتطوير مهارات وقدرات المشاركين من الطلبة وذلك لبلورة مجموعة من الأفكار والتوصيات والمقترحات التي ستكون عبارة عن برنامج مستقبلي لهذا الملتقى.

واستذكر أ.د.يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ما كان عليه مركز الشهيد صلاح خلف وما آل إليه الآن، فقد كان معتقلا وتحول ليصبح مركزا يرتاده خيرة القادة الشباب من كل الوطن.

وأشار انه ليس من الصدفة بان يطلق على هذا المكان مركز الشهيد صلاح خلف فهو الرجل الذي كان معروفا في القيادة الفلسطينية وهو المدرب والمثقف الأول.

وأشار د.عمرو في كلمته أيضا إلى أهمية جامعة القدس المفتوحة والى مشوارها التعليمي الصعب الذي سلكته لتحقيق جامعة على مستوى عالي وتحول النظام التعليمي فيها من نظام تقليدي إلى نظام تعليمي عن بعد.

وكانت عريفة الحفل إيمان طهبوب مديرة دائرة المعسكرات في وزارة الشباب والرياضة.

الجدير ذكره بان الملتقي سيكون على مدار أربعة أيام، وسيتضمن برنامجه على ورش حوار حول موضوعات مطروحة في أوساط الطلبة، ومحاضرات وحوارات عامة حول قضايا وطنية، وقضايا التعليم العالي وأخرى تهم المجتمع الفلسطيني، كما سيتضمن نشاطات منوعة ثقافية وفنية ورياضية وترويحية.