الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس بخان يونس تحيي ذكرى الرنتيسي وتؤكد تمسكها بخيار المقاومة

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- أكد الدكتور صالح الرقب، القيادي في حركة "حماس"، تمسك الحركة بخيار المقاومة والحفاظ على الثوابت على درب قادتها الشهداء.

واستعرض الرقب في كلمة حركة حماس خلال "مهرجان الأوفياء للمقاومة والشهداء" الذي نظمته الحركة في الذكرى السادسة لاغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، امس في المركز الثقافي بخان يونس جنوب قطاع غزة، جوانب من رحلة جهاد القائد الرنتيسي، ومواقفه التي بقيت حاضرة في أذهان الشعب الفلسطيني تذكي روح المقاومة والجهاد، وتؤسس لمرحلة أكثر قوة وتضحية.

وقال الرقب "إن الوحدة كانت هاجساً للشهيد الرنتيسي وسعى من أجل تحقيقها بكل قوة"، لافتاً إلى قوله بعد توليه قيادة الحركة إثر اغتيال الشيخ أحمد ياسين، أنه سيتوجه لكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية من أجل توحيد الصف على قاعدة الثوابت والمقاومة.

من جانبه، دعا الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في كلمة فصائل المقاومة في المهرجان، إلى تشكيل مرجعية حقيقية لحماية القدس والمقدسات.

وأشاد بمناقب الشهيد ودوروه الوحدي، لافتاً إلى العلاقة الخاصة التي ربطته بالشهيد على منهج تعاون الفصائل ودعم المقاومة والحفاظ على الثوابت.

وقال "إن الدم هو الذي يوحد الشعب الفلسطيني"، لافتاً إلى ان هذه الأيام تتعانق فيها ذكرى استشهاد القائد الرنتيسي، مع ذكرى استشهاد الشهيد خليل الوزير أبو جهاد، والشهيد محمود طوالبة قائد سرايا القدس في جنين.

وأضاف أن الشهيد كان رمزاً لحركة "حماس" ولكنه تحول بعد استشهاده رمزاً لفلسطين وللأمة الإسلامية بأسرها.