الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يطلق أنشطة الدعم النفسي للأطفال

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- اطلق المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فعاليات الأنشطة الترفيهية ضمن مشروع التقليل من خطر الأمية علي الأطفال في قطاع غزة في كافة محافظات القطاع بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وتهدف هذه الأنشطة إلي الترويح عن الأطفال من خلال الترفيه واللعب بأنشطة هادفة ضمن المشروع الذي يهدف إلي رفع المستوى التحصيلي لدى الطلاب الذين يعانون من تدني التحصيل الدراسي.

بدورها أكدت هبة الباز المنسقة الميدانية للمشروع في محافظات غزة والوسطى والشمال أن نتائج الطلاب في جمعيات الوسطى وغزة والشمال تدلل على وجود تقدم ملحوظ في مستوى الطلبة و أن الكثير من أهالي الطلاب المستهدفين يطالبون بزيادة الحصص التعليمية للطلاب وإعطاء وقت أطول للدروس، حيث أن الدروس في الجمعيات تقدم لمدة ساعتين لثلاث مواد تعليمية هي اللغة العربية واللغة الانجليزية و الرياضيات.

وأفاد عمر الفجم المنسق الميداني للمشروع في محافظات رفح وخان يونس بأن الطلاب وبعد مرور شهرين علي بداية المشروع التعليمي طرأ عليهم تغير ملحوظ في مستواهم الدراسي وذلك بعد عرض نتائج امتحانات شهر آذار- مارس ومقارنتها بالاختبارات التشخيصية التي أجراها المعلمون على الطلاب عند انتسابهم للمشروع.