الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنفذ مشروع الحقيبة المدرسية بالتعاون مع "بيت الطالب"

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها على الطلبة المحتاجين، بالتعاون مع جمعية بيت الطالب.

واستفاد من المشروع (255) طالب وطالبة من الفئة الأكثر احتياجا على مستوى المرحلة الابتدائية موزعين بالتساوي على المدارس (الرافعي الأساسية "أ" للبنين، خليفة بن زايد الأساسية المشتركة، عوني الحرثاني الأساسية "أ" للبنين، زيد بن حارثة الأساسية للبنين، عمواس الأساسية "ب" للبنات).

وعبرت مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات عن شكرها وامتنانها للقائمين على جمعية بيت الطالب، لمساعدتهم في توفير بعض الاحتياجات للطلبة المحتاجين، بما يخفف عنهم وعن عوائلهم ولو جزء يسير من الأعباء الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو أربع سنوات.

كما ثمنت د.شتات جهود كافة الجمعيات والمؤسسات المحلية والعربية والدولية التي تولي اهتماما خاصا بالطلبة وباستمرار المسيرة التعليمية، داعية إلى مزيد من العمل الجماعي للارتقاء بالواقع التربوي بما يتلاءم والتطور الحاصل عالميا، مشددة على أن الشعب الفلسطيني مطالب أكثر من غيره من شعوب العالم بالتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة قوى الشر والظلام التي تحاول النيل من حقوقه وصموده.

بدورهم أعرب الطلبة المستفيدين من المشروع عن سعادتهم، مؤكدين أن الحقيبة المدرسية ومستلزماتها القيمة تلبي احتياجاتهم الدراسية، وتعينهم على الاهتمام بدروسهم خاصة مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي.