الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور فياض واشتيه و الرجوب وملوح، اتحاد الكرة يتوج الابطال

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 20:51 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد : تحت رعاية الرئيس محمود عباس وفي احتفال كبير حضره حشد من الشخصيات الرسمية و الاعتبارية و الرياضية يزيد على خمسمائة , أحيا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوم أمس في قاعة منتزه البيرة حفل تتويج الفرق الفائزة في بطولات الدوري و الكأس للذكور و الإناث ...

و تقدم الحضور الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء و د. محمد أشتية ممثل الرئيس أبو مازن و اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الاولمبية و عبد الرحيم ملوح نائب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والوزيرة ربيحة ذياب ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد ورئيس جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح وميرد جهاز الشرطة السابق اللواء علاء حسني ولفيف من الشخصيات السياسية والحكومية والاعلامية والرياضية .

أفتتح عريف الحفل الزميل الإعلامي محمد اللحام الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاه نشيد الفيفا ووقف الحضور دقيقة صمت و أجلاء لذكرى الشهيدين أبو علي مصطفى و تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين.

و ألقى د. محمد أشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة راعي الحفل و أشاد فيها بالدور المتميز للرياضة الفلسطينية و الذي يحتفل الاتحاد بتكريم إبطالها في مناسبة يوم الأسير الفلسطيني ووصف تسمية الدوري باسم الشهيد أبو علي مصطفى تكريم لرفيق عايش مسيرة النضال من بداياته . ووصف أشتيه حالة الشعب الفلسطيني هذه الأيام بحالة نهوض و قال أن الوحدة في طريقها للتحقق , كما أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أصبحت مجتمعة على برنامج واحد .
وأضاف "نحن سعداء في الحكومة لتوفير إمكانيات النهوض بالرياضة ودعم مشاريع البنية التحتية و التجهيزات الرياضية .
و هنأ د. اشتيه فريقي جبل لمكبر و الهلال بالقدس على أدائهما و فوزهما بالبطولة و الوصيف للدوري الممتاز أ.

د. فياض : الرياضة مشروعنا الوطني
وفي كلمته قدم د. سلام فياض التهنئة لفريقي جبل المكبر و هلال القدس اللذين حصلا على لقبي البطل و الوصيف في بيت المقدس وقال أن الرياضة و الشباب هما مشروعنا الوطني الذي نحاول أن يصل إلى بر الأمان كي ينعم الشعب بالعيش بكرامه على أرضة و عاصمته الأبدية القدس الشريف .و أشار إلى أن الإرادة تصنع بكل تأكيد الأمل و هذا بدورة يعزز الإرادة . وقال على شبابنا المشاركة في البطولات المحلية و الخارجية ليس بغرض المشاركة فحسب بل بغرض الفوز .

ملوح: عدنا لنقاوم
و قال عبد الرحيم ملوح نائب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الحرية و الإدارة لاتوجد لهما نهاية و كرر مقولة الشهيد أبو علي مصطفى (عدنا لنقاوم لا لنساوم ) و أشار إلى أن تاريخ 17 نيسان هو يوم الاحتفال بجلاء القوات الفرنسية الاستعمارية عن سوريا , وهو ذكرى لاستشهاد خليل الوزير و ذكرى الإفراج عن نيلسون مانديلا و بالأمس استشهاد.رائد أبو حماد في سجون الاحتلال الإسرائيلي و كل هذه المناسبات عنوان للإرادة .

ممثل الأندية
و أشاد يوسف حرب رئيس مركز بلاطة وممثل الأندية في كلمته بالنجاح الذي تحقق بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد و أعضاء الاتحاد . و أشار إلى نجاح الاتحاد في العمل بمختلف المجالات و خصوصا القرارات و اللوائح و البرامج المسبقة و اللجان الانضباطية ودورات تأهيل الحكام و المدربين و الإداريين و الثقافة الجديدة التي رسخت داخل الملاعب بقبول النتائج و اللعب النظيف مشيدا بلجان الأمن و الإعلام .

الرجوب والقدس عاصمة للرياضة العربية
و قال اللواء جبريل الرجوب في كلمته : نحن نحتفي بقائد عظيم هو أبو علي مصطفى , و الأسرة الرياضية تتشرف بإطلاق اسم هذا الرجل العظيم على الدوري الممتاز , هو قائد للجبهة الشعبية التي حافظت على بوصلة الوطن و جاء تكريم أبو علي مصطفى كنتاج لعظمة الرجل و عظمة هذا الفصيل في النضال الوطني .

و في الموضوع الثاني لكلمته حيا الرجوب الأسرى و الأسيرات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و وجه التهنئة لفريقي بيت المقدس جبل المكبر بطل الدوري ووصيفة هلال القدس . و أشار إلى إننا سوف نطرح في اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم في الرياض يوم 24 نيسان الجاري موضوع اعتبار القدس عاصمة الرياضة العربية في العام القادم .

و أشاد الرجوب بالدور النسوي الذي حمل أسم المناضل المرحوم ناصيف الحصري وأكد اليوم أننا نحتفي اليوم بفريقي البطل و الوصيف ...
و أو ضح أن و حدتنا خلال عامين من الاتحاد كانت رمزا ودمجا بين الرياضة و المستويين السياسي و القطاع الخاص كذلك كرر مقولته يمكن تحقيق الأهداف الرياضية خارج التجاذبات السياسية و الجغرافية و الشخصية وقال أننا لا نفرق بين احد في الرياضة فاللاعب أصل من أصولنا الوطنية و ننظر إلى كافة الفرق بمنظور واحد كا لمكبر ووادي النيص و سلوان ... داعيا لترجمة الانجازات الرياضية الى مأسسة الاتحاد .


و أشار إلى ضرورة أن تكون هناك هيكلية لاتحاد كرة القدم تعمل بمهنية وان التجاوزات التي حصلت خلال الموسم من بعض العاملين لن تتكرر. و أننا على أبواب الاحتراف , فالعالم يرانا بعيون رياضية و أكد على مطالبة بلاتر في لقائه بالرئيس محمود عباس بضرورة الإعلان عن الاستقلال السياسي مثلما تم الاعلان عن الاستقلال الرياضي . ووصف الرجوب مرحلة الاحتراف في كرة القدم بأنة خروج إلى الفضاء الإقليمي و الدولي وهو مشروع أساسي قوي و صلب.

و قال الرجوب أن الاتحاد سيحترم قرارات لجنة الانضباط و فق اللوائح و أعلن عن تصنيف الدرجات للموسم القادم حيث يضم دوري المحترفين12 فريقا و دوري الممتازة أ 14 فريق و الممتازة ب 16 فريقا و أولى 18 فريق .

بث مباريات الدوري الفلسطيني
و قال أن المساعدة الني ستقدمها الحكومة للأندية سوف تخضع للرقابة و المحاسبة من الاتحاد و سوف نعمل على إصدار قانون ينظم إدارة الاستادات و الملاعب ضمن آلية لصالح الأندية كذلك سوف نستقطب رعاة للفرق و نضمن أيضا تغطية إعلامية تلفازيه عن طريق بث الدوري الفلسطيني عبر الفضائيات أسوة بالدوري الجاري في الدول العربية و سوف أثير ذلك في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم بالرياض .

معاملة اللاعب الفلسطيني في الدوريات العربية كلاعب محلي
و أكد على ضرورة الاعتراف بالملعب البيتي الفلسطيني انطلاقا من كبرياء الرياضي الفلسطيني داعيا أن يعامل اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي في دوريات الدول العربية . وقال لا تعزيز بعد اليوم... بل إننا نعزز اللاعب المحلي و فرقنا بمقدورها الاعتماد على اللاعبين في المحافظات الشمالية و الجنوبية و هضبة الجولان (السورية) المحتلة.

ووجه الرجوب التحية إلى اللاعبين و الجماهير اشار انه على الأندية استثمار الثقافة الرياضية لصنع أبطال من هذا الشعب لصالح تطوير الرياضة .

و عرج على الجهاز التحكيمي وقال انه يسعى مع الفيفا لمزيد من التأهيل للحكام الجدد كذلك فان الاتحاديين الانجليزي و الاسباني وافقا على مساعدة الاتحاد الفلسطيني لتأهيل الحكام .

مواقف أخلاقية سامية
و أشار الرجوب الى المواقف الأخلاقية لبعض اللاعبين أمثال قائد فريق جبل المكبر أحمد علان سامر حجازي لاعب المنتخب الاولمبي و هداف الدوري مراد عليان .

و قال أن الاتحاد قرر أيضا اختيار فريق الامعري وفريق بيت أمر للقب الفريق المثالي مناصفة فالأول أثرى الدوري خلال العامين و شكل لاعبوه من غزة إضافة نوعية و جماهيريه بالتزامهم بالمبادئ الرياضية و الثاني محمد صالح لاعب بيت أمر ظل مصرا على ادائة النموذجي و عمرة 55 عاما.

وقدم الرجوب ميدالية ذهبية مرصعة بصورة أبو عمار إلى إبراهيم أبو سليم و سامر حجازي , كذلك حيا الرجوب كل من كمال عبيدات رئيس نادي جبل المكبر و عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس .

الدور النسوي
و أشاد بالدور النسوي و فوز سريه رام الله بالبطولة و ديار بيت لحم بالوصافة وقال عن أن الرياضة النسوية سوف تشهد دوري من 11 لاعبة إضافة إلى دوري خماسيات . و شكر الرجوب الرئيس أبو مازن و د. سلام فياض رئيس الوزراء مؤكدا على ان ما قررته الحكومة من جوائز مالية سوف توزع كما هي على البطل والوصيف . وتتطرق إلى القطاع الخاص وقفته مع الرياضة و قال لدينا قوة تأثير هائلة , فاللاعب في حاجة إلى رعاية و يجب على القطاع الخاص أن يدفع ضريبة للرياضيين من ارباحه وهذه مسؤولية الحكومة للتعامل معهم .


الفرق و الأفراد الذين تم تكريمهم

1. سريه رام الله بطل الدوري النسوي .
2. ديار بيت لحم وصيف بطل الدوري النسوي .
3. جبل المكبر بطل الدوري الممتاز أ (دوري الشهيد أبو علي مصطفى).
4. هلال القدس وصيف بطل الدوري الممتاز أ.
5. مراد عليان هداف الدوري الممتاز أ(15هدفا).
6. الفريق المثالي مركز الامعري و بيت أمر مناصفة .
7. بطولة الكأس : ترجي وادي النيص بطل الكأس .
شباب الخليل وصيف بطل الكأس.
8. طاقم التحكيم عدد (10):
إيناس عدوي ,سماح لحلوح , طارق النقيب , إبراهيم غروف ,مروان وزوز ,ياسين صلاحات ,عبد القادر عيد , حسين حمدان , سعدي أبو سنينة , عمر دولة.
9. تكريم الشخصيات :
اللواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة , اللواء زياد هب الريح مدير عام الأمن الوقائي , الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر .
10. تكريم الكادر النسوي النشيط :
الهام عبد القادر مدير عام الأنشطة بوزارة التربية , لواحظ كرزون موجهة الرياضة بالتربية و التعليم , فدوى الشاعر قطاع المرأة , ماهرة الجمل عن اللجان المساندة , يسرى سويطي رئيسة نادي بلدنا في أريحا و ناشطة , و فاء حمدان لجنة المرأة , سامية شعبان إعلامية و رئيسة نادي شابات العاصمة .
11. تكريم مدربين :
وائل الحلو شهادة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم / فئةC.
فراس أبو رضوان شهادة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم/ فئةC