الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد أبو حماد

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 09:09 )
القدس- معا- شيع الآلاف من المواطنين من محافظة القدس ومن مختلف المحافظات الأخرى جثمان الشهيد رائد أبو حماد الذي استشهد في السجون الإسرائيلية قبل يومين بعد معاناة طويلة مع المرض ورفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج الطبي له أو الإفراج عنه.

ويشارك في التشييع عدد كبير من المسؤولين على رأسهم وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وعبد الله صيام نائب محافظ القدس، والمحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة، إضافة على جماهير غفيرة من المواطنين.

وكان موكب الشهيد انطلق من مقر وزارة الأوقاف في بلدة العيزرية حيث لف جثمانه الطاهر بالعلم الفلسطيني حيث جرى وداعه من هناك قبل أن ينطلق المشيعون في مسيرة التشييع وسط ترديد الهتافات الغاضبة والمنددة بإجراءات الاحتلال ضد الحركة الأسيرة.

وحمل متحدثون في كلمات ألقيت قبيل موكب التشييع وبعده سلطات الاحتلال المسئولية كاملة عن استشهاد الأسير أبو حماد وغيره من شهداء الحركة الأسيرة الذين قضوا بسبب سياسة الاهمال الطبي ورفض تقديم العلاج للمرضى منهم.

وكانت عائلة الشهيد الأسير رائد محمود احمد ابو حماد ( 30 عاما) من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس، عصر اليوم الأحد، تسلمت جثمانه من سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بعد يومين على استشهاده في سجن بئر السبع.

وأفاد مراسلنا أنه سيتم تشييع جثمان الشهيد ابو حماد في مراسم رسمية وشعبية، مساء اليوم، بعد استقبال الجثمان في مقر وزارة الأوقاف في البلدة ومن هناك إلى منزله قبل أن يصلى عليه، ثم ينطلق موكب التشييع بمسيرة تخترق شوارع البلدة.

وسيشارك في التشييع وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ووكيل الوزارة زياد أبو عين، إلى جانب عدد من المسؤولين وجمع غفير من ذوي الشهيد والمواطنين.

وكان جثمان الشهيد الأسير رائد ابو حماد نقل من سجن بئر السبع الى معهد الطب العدلي في ابو كبير حيث جرى تشريحه بحضور طبيب فلسطيني، دون أن يتم إعلان نتائج التشريح بعد.

وكانت إدارة السجون نقلت الأسير ابو حماد الى زنازين العزل في "ايشل" بئر السبع اثر مرض ألم به، بعد أن أمضى خمس سنوات من حكمه البالغ 10 أعوام.